أكرم القصاص

الآثار: غرفة الملك فاروق المعروضة للبيع بأمريكا ليست مسئوليتنا

الثلاثاء، 16 يناير 2018 11:42 م
الآثار: غرفة الملك فاروق المعروضة للبيع بأمريكا ليست مسئوليتنا غرفة نوم الملك فاروق
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مصطفى أمين، مساعد وزير الآثار للشئون الفنية، إن غرفة نوم الملك فاروق المعروضة للبيع فى أمريكا، والتى اختفت من استراحة الملك فاروق من حديقة الحيوان فى ٢٠١٣، ليست مسجلة فى عداد الآثار على الإطلاق.

وأوضح مساعد وزير الآثار للشئون الفنية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مبنى استراحة الملك فاروق تم تسجيله عقب ٢٠١٣ أى بعد حادث اختفاء غرفة نوم، لافتاً إلى أن المسئول عن غرفة النوم الجهة التى كانت فى عهدتها ووزارة الآثار ليست لها أى علاقة.

وسُرقت الغرفة فى سبتمبر عام 2013 من الاستراحة الملكية  بحديقة الحيوان، وقام موقع أمريكى للبيع بعرض فيديو متكامل لها بكافة قطعها للبيع.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

الشبراوي

إزاي ؟؟؟؟!!!!!

بجد الخبر بتفاصيله حاجه تضحك ...إزاي تحصل دي؟ 

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريه

مسؤليه أمي

بدال الخوف من المسؤليه اهتمو بالموضوع ورجعو اثار مصر المتهربه

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فخر الدين المصرى

فلنتدارك الأمر فى باقى الأثار الغير مسجله كأثر فى جميع الوزارات .

إذا كانت هذه الغرفه غير مسجله كأثر إلا فى العام 2013 م بعدما سرقت من إستراحة الملك فاروق بحديقة الحيوانات بالجيزه وبعدما إستعملها وزيرين سابقين أولهم وزير الزراعة الأسبق محمود داوود والثانى وزير التموين والتجارة الداخلية ناجي شتلة لعدم وجود وعيهم ثقافى وأثرى لدى رؤساء الوزاره والوزيرين فى هذه المرحله بتنفيذ قرارى وزارى بإقامتهما فى الإستراحه الملكيه على التتابع بحُجة عدم وجود محل إقامه لهما بالقاهره !!!!! ؟ من الممكن توآجد قطع أثريه أخرى فى العديد من الوزارات لم تُسجل كأثر حتى الأن وجاهزه لتلقى نفس مصير هذه الغرفه بلا رادع أو حساب لزوى النفوس الضعيفه وبائعى تاريخ أوطانهم بحفنه من المال ، يجب على وزير الأثار بالتعاون مع جميع الوزارات الأخرى تسجيل جميع القطع الأثريه فى وزاراتهم وعدم إستخدامها ومتابعة ترميمها وتنمية الوعى الثقافى والأثرى لديهم حفاظا على تاريخ بلادنا حفظها الله .

عدد الردود 0

بواسطة:

رضل

حاجه زفت

😭

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام فريد

المسؤلية

الهروب من المسؤلية يعني المشاركة فى الجريمة  اعتقد ان تصريحات السيد مساعد وزير الآثار للشئون الفنية كفيله بعزله ومحاكمته للتنصل من المسؤلية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة