خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إسرائيل تعتزم حظر جميع الزيارات الإنسانية لأعضاء حماس

الثلاثاء، 16 يناير 2018 11:51 ص
إسرائيل تعتزم حظر جميع الزيارات الإنسانية لأعضاء حماس نتنياهو
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة (تايمز أوف إسرائيل) أن الحكومة الإسرائيلية أبلغت المحكمة العليا بأنه سيتم منع أعضاء حركة حماس الفلسطينية وذويهم من الدرجة الأولى من القيام بزيارات إنسانية لإسرائيل.

وقالت الصحيفة ـ على موقعها الإلكترونى اليوم الثلاثاء، إن المحكمة استجابت لالتماس قدمته عائلة الضابط الإسرائيلى هدار جولدن، الذى قتل أثناء حرب 2014، المعروفة باسم "الجرف الصامد"، والذى تحتجزه حماس منذ ذلك الحين، وطلبت عائلة جولدن، من المحكمة العليا إجبار الحكومة على تنفيذ "خطة العمل" التى أقرها مجلس الوزراء الأمنى فى يناير الماضى والتى دعت إلى ممارسة مزيد من الضغوط على حماس حتى تعيد جثث جولدن وأورون شاؤول، بالإضافة إلى اثنين من الإسرائيليين المحتجزين فى الأراضى الفلسطينية.

وفى ردها، اعترفت الحكومة بأن قرار مجلس الوزراء بحظر الزيارات الإنسانية لم يتم تنفيذه بشكل كامل إلا أنها أكدت أنه منذ عريضة جولدن، تم إبلاغ منسق الأنشطة الحكومية باللوائح والتعليمات، ومنها رفض جميع الطلبات المقدمة من أعضاء حماس وأقاربهم من الدرجة الأولى للحصول على تصاريح لدخول إسرائيل لأسباب إنسانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن القرار سيؤثر على تصاريح الدخول إلى إسرائيل لتلقى العلاج الطبى، وإلى زيارة سجناء حماس فى السجون الإسرائيلية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة