وزير التنمية المحلية: أولوياتى تنمية الصعيد وانتخابات المحليات ومكافحة الفساد.. صدمت بما صدر من محافظ المنوفية وسنواجه كل فاسد بيد من حديد.. أبوبكر الجندى: مفيش حركة محافظين ورفع كفاءة الموظفين بالتدريب.. صور

الإثنين، 15 يناير 2018 02:50 م
وزير التنمية المحلية: أولوياتى تنمية الصعيد وانتخابات المحليات ومكافحة الفساد.. صدمت بما صدر من محافظ المنوفية وسنواجه كل فاسد بيد من حديد.. أبوبكر الجندى: مفيش حركة محافظين ورفع كفاءة الموظفين بالتدريب.. صور اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية
كتب هبة حسام - سيد الخلفاوى - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية، على أنه لا يوجد توجيهات بشأن حركة تغييرات للمحافظين، مشيرًا إلى أنه لديه خطة واضحة تستهدف التركيز على ملف التنمية، متابعًا: "أنا رايح ومعايا داتا كبيرة عن كل محافظة".

 

وأضاف وزير التنمية المحلية، فى أول تصريحات صحفية عقب توليه حقبة وزارة التنمية المحلية، أنه سيركز على ضرورة توعية المواطنين بالمحافظات على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، كحق أساسى لكل مواطن.

توديع اللواء ابو بكر وزير التنمية بجهاز الاحصاء (2)

وأشار  الجندى، إلى أنه لن يسمح بتوجيه أى مواطن للإدلاء بصوته لمرشح بعينه، ولكن الأهم هو المشاركة فى الانتخابات والإثبات للعالم أجمع بأن دولتنا عريقة وتستحق منا كل تضحية.

 

وأضاف وزير التنمية المحلية، أنه صدم بما صدر من محافظ المنوفية، قائلا :" صدمت بما حدث والواحد مش متخيل أن مسئول يحدث منه هذا، ولكن النفس البشرية بها نقاط ضعف كثيرة، إحنا بشر وكل واحد له نقطة بينصهر عندها، لكن فيه ناس عمرها ما تضعف حتى لو عُرض عليها جبال الدنيا".

توديع اللواء ابو بكر وزير التنمية بجهاز الاحصاء (5)

وقال الجندى، إن الدولة ضربت بيد من حديد على الفساد ولم تضع اعتبار لأى منصب فى محاسبة المقصرين، متابعًا: "احنا ما بنطبطبش على حد، والرئيس النهاردة فى المنوفية رغم ما حدث".

 

وأوضح وزير التنمية المحلية، أنه سيواجه الفساد فى المحليات بيد من حديد، مضيفًا: "الفساد ليس فى المحليات فقط، ولكنها مشهورة بها، لأنها تعتبر نصف الجهاز الإدارى للدولة وأكثر جهة تحتك مع المواطنين كل يوم"، مشيرًا إلى أنه سيعمل على تدريب الموظفين والمسئولين بالمحافظات للارتقاء بهم كما فعل فى جهاز التعبئة والإحصاء، وسيتم نقلهم إلى أعلى مستوى بالتوعية والتدريب وانتقاء المتميزين.

توديع اللواء ابو بكر وزير التنمية بجهاز الاحصاء (7)

ولفت الجندى، إلى أنه منذ تكليفه بالوزارة لم يفتح أى ملف حتى الآن، ولكنه سيعمل على دراسة كل ما قام به الوزراء السابقين، وسيبدأ من حيث انتهوا، قائلا: "أنا مش بس عندى بيانات عن المحافظات.. أنا اللى عاملها".

 

وأكد اللواء أبو بكر الجندى، على أن الصعيد به نسبة فقر تصل إلى 50%، لذلك سأضع ملف تنمية الصعيد على رأس اهتماماتى، قائلا: "أنا لما قلت مش عايز الصعيدى يسيب بلدهم ويركب القطار ويجى القاهرة الناس زعلت منى، لكن المقصود هو توفير فرص عمل لها وتنمية الصعيد بالشكل الكامل".

توديع اللواء ابو بكر وزير التنمية بجهاز الاحصاء (4)

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن قرى الصعيد تعانى معاناه شديدة، وهناك توجيهات من الرئيس السيسى بالاهتمام بالصعيد وتنمية كل قرية على حدة، قائلًا: "12% من قرى الصعيد بها صرف صحى وده رقم ضعيف جدا".

 

وأوضح الجندى، أن أول جولاته الميدانية ستكون للصعيد وحدد موعد أقصاه بداية الأسبوع المقبل لجولة فى الصعيد، مشيرًا إلى أنه سيتبع خطة 2030 فى تطوير قرى الصعيد، قائلا: "كنت مشارك فيها، وكل قرية لها ملف خاص لتنميتها".

توديع اللواء ابو بكر وزير التنمية بجهاز الاحصاء (6)

وقال اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية، إن الرئاسة شكلت لجنة هندسية عليا لتحديد الوزارات والجهات الحكومية التى سيتم نقلها للعاصمة الإدارية، وقد استقرت هذه اللجنة على نقل عدد كبير من الوزارات والجهات عدا جهاز الإحصاء.

 

وأضاف الجندى، أن رئيس اللجنة الهندسية المشكلة زار الجهاز للوقوف على سبب عدم إمكانية نقله الذى أبلغناه للرئاسة، إلا أنه رفض السبب ورأى إمكانية نقل الجهاز.

توديع اللواء ابو بكر وزير التنمية بجهاز الاحصاء (9)

وأشار الوزير أبو بكر الجندى، إلى أن السبب الذى ذكره الجهاز لدى الرئاسة والتى تمنع نقله للعاصمة الإدارية حجم البنية التحتية التكنولوجية بالجهاز والتى يصعب نقلها أو ستتكلف كثيرا.

 

وأوضح الجندى، أن اللواء كامل الوزيرى بعد ذلك زار الجهاز للتأكد من صحة السبب الذى أبداه جهاز الإحصاء فى عدم نقله، وبالفعل رأى أنه من الصعب نقل الجهاز للعاصمة الإدارية.

توديع اللواء ابو بكر وزير التنمية بجهاز الاحصاء (1)

وكان الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، قد نظم حفل تكريم للواء أبو بكر الجندى، بمناسبة تعيينه وزيرا للتنمية المحلية، وبدأ الحفل بإلقاء قصيدة شعر من أحد موظفى الجهاز، علاوة على إلقاء عدد آخر من القيادات كلمة شكر للواء أبو بكر الجندى عن فترة عمله بجهاز الإحصاء.

توديع اللواء ابو بكر وزير التنمية بجهاز الاحصاء (8)
 
توديع اللواء ابو بكر وزير التنمية بجهاز الاحصاء (10)
 
توديع اللواء ابو بكر وزير التنمية بجهاز الاحصاء (11)
 
توديع اللواء ابو بكر وزير التنمية بجهاز الاحصاء (12)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة