ميانمار: مخيم استقبال اللاجئين الروهينجا سيكون جاهزا الأسبوع القادم

الإثنين، 15 يناير 2018 11:56 ص
ميانمار: مخيم استقبال اللاجئين الروهينجا سيكون جاهزا الأسبوع القادم الروهينجا - أرشيفية
ناى بى تاو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسئولون فى ميانمار اليوم الاثنين، أن المخيم الذى من المقرر أن يستقبل اللاجئين الروهينجا والهندوس العائدين من بنجلاديش سيكون جاهزا بحلول الأسبوع القادم.

ونقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية عن وين ميات آى وزير الرعاية الاجتماعية والإغاثة وإعادة التوطين قوله إن ميانمار استضافت اجتماعا لمسئولين من بنجلاديش فى العاصمة ناى بى تاو لبحث الخدمات اللوجستية لعدد من مسلمى الروهينجا المسموح بعودتهم للبلاد،وكيف سيتم فحص أوراقهم لتسكينهم فى المخيم.

وأضاف وين ميات آى أن بلاده تخطط لأن تكون قادرة على قبول العائدين ابتداء من الأسبوع القادم، معربا عن ثقته من أن ذلك سيتم فى الوقت المحدد.

من جانبها، ذكرت وسائل الإعلام الحكومية فى ميانمار اليوم /الاثنين/ أن مخيم "هلا بو خونج" قادر على استيعاب حوالى 30 ألف شخص داخل 625 مبنى،وأن ما لا يقل عن 100 مبنى سيكون قد اكتمل بنهاية الشهر الحالي.

يذكر أن ميانمار وبنجلاديش قد وقعتا اتفاقا فى نوفمبر الماضى لإعادة مسلمى الروهينجا إلى البلاد وتشكيل مجموعة عمل الشهر الماضى للإشراف على إعادة الأشخاص الذين فروا من العنف فى الجزء الشمالى من ولاية "راخين" غرب ميانمار .

يذكر أنه فر أكثر من 650 ألف من مسلمى الروهينجا إلى بنجلاديش منذ أن شن الجيش فى ميانمار حملة قاسية فى أغسطس بعد هجمات شنتها مجموعة مسلحة على مواقع الشرطة .. وعلى الرغم من أن جيش ميانمار يقول إنه يجرى عملية تطهير ضد الإرهابيين إلا أن الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول اعتبرت ما حدث بأنه عملية "تطهير عرقي" ارتكبت بحق مسلمى الروهينجا لطردهم من البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة