صور .. المنوفية تترقب زيارة الرئيس اليوم لافتتاح عدد من المشروعات الضخمة.. الانتهاء من 296 مصنعا صغيرا والمستشفى العسكرى وأكبر محطة غاز والمدينة التكنولوجية.. وافتتاح مشروعات بمحافظات مختلفة بالفيديو كونفرانس

الإثنين، 15 يناير 2018 08:43 ص
صور .. المنوفية تترقب زيارة الرئيس اليوم لافتتاح عدد من المشروعات الضخمة.. الانتهاء من 296 مصنعا صغيرا والمستشفى العسكرى وأكبر محطة غاز والمدينة التكنولوجية.. وافتتاح مشروعات بمحافظات مختلفة بالفيديو كونفرانس المنوفية تتزين لاستقبال الرئيس
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتزين محافظة المنوفية، وتستعد بالعديد من المشروعات التى تم الانتهاء منها ليتم افتتاحها، حيث شهدت الأسبوع الجارى زيارات ميدانية من قبل مندوبين من مجلس الوزراء لمتابعة المشروعات المختلفة والاطمئنان على استعداداتها ليفتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم الاثنين. 
 
ومن المقرر أن يتم افتتاح عدد من المشروعات بمدينة السادات، بالإضافة إلى عدد من المشروعات التى من المقرر أن يتم افتتاحها عبر الفيديو كونفرانس بمشاركة وزراء التعليم العالى والصحة والتجارة والصناعة والتربية والتعليم. 
 
وأكدت مصادر بمحافظة المنوفية، أنه من المقرر أن يتم افتتاح مصنع بشاى للصلب «الشركة المصرية للحديد الإسفنجى» الذى تم بناؤه على مساحة 750 فدانا بمساحة تصل إلى كيلو و750 مترا ويضم 10 آلاف عامل، بالإضافة إلى ورشتين كبيرتين تقوم على خدمة المصنع تصل مساحتهما إلى 7 أفدنة، ومن المقرر أن ينتج المصنع ما يقرب من %60 من إنتاج الحديد فى مصر. 
 
وأضافت المصادر أن العمل بالمصنع يتم على ثلاث مجموعات ويضم 7 مصانع داخلية، بينها مصنعان لصهر الحديد ميلت 1 وميلت 2 ومصنع قطاعات خفيفة ويتم تصنيع الزوايا والكمر وعند التعديل يقوم بصناعة حديد التسليح، كما يضم مصنعا للحديد المختزل DRI ، ومصنع للحديد الخردة، بالإضافة إلى محطة للأكسجين وتعتبر أكبر محطة فى الشرق الأوسط وتوفر الاكتفاء الذاتى للمجموعة والفائض يتم بيعة، كما تضم المصانع محطة جير وتعتبر أكبر محطة للجير بالشرق الأوسط. 
 
فيما أكدت مصادر أنه من المتوقع أن يتم افتتاح المستشفى العسكرى فى شبين الكوم، ومدرسة فندقية، بالإضافة إلى افتتاح عدد من المشروعات عبر الفيديو كونفرانس منها مدرسة فى ميت غمر بالدقهلية، ومستشفى كفر الشيخ، ومستشفى بنها للتأمين الصحى بالقليوبية، ومستشفى 15 مايو بحلوان بمحافظة القاهرة، ومجمع مرغم بالإسكندرية، والمجمع الأول من جامعة زويل، بالإضافة إلى افتتاح مساكن الزيتون، والمدينة التكنولوجية بالسادات، والرباعة للغزل والنسيج ومجمع مصانع المطورين.
 
من جانبه، قال النائب سامى المشد، عضو مجلس النواب عن مدينة السادات، لـ»اليوم السابع» أن الزيارة تأتى فى توقيت متميز لوضع مدينة السادات صاحبة الموقع المتميز على الخريطة الاقتصادية بما تملكه من موقع متميز ومشروعات عملاقة، لافتا إلى أن الزيارة ستشمل تسليم مشروع مصنعك برخصته وهى عبارة عن 296 مصنعا صغيرا بالمنطقة الصناعية تبدأ مساحتها من 300 متر وحتى ألف متر، بالإضافة إلى تفقد مصانع الشركة الرباعية للغزل والنسيج ومصنع إيفر جرو للأسمدة، وبشاى الحديد والصلب وكذلك تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى.
 
فيما قامت الأجهزة الأمنية، برفع درجة الاستعداد وانتشرت الأكمنة الأمنية بمداخل المحافظة على الطريقين الزراعى السريع والصحراوى السريع القاهرة الإسكندرية لضبط أية عناصر خارجة عن القانون، كما تم تكليف سيارات الانتشار السريع لتجوب الشوارع خلال الأيام المقبلة لرصد أى تحركات غريبة، وكثفت إدارة مرور المنوفية من حملاتها المرورية لضبط السيارات المخالفة والدراجات البخارية المخالفة، وتم منع السيارات من الوقوف بجوار المنشآت العامة بالمحافظة، بالإضافة إلى قيام خبراء المفرقعات بفحص السيارات المتروكة بالشوارع والميادين وبجوار المنشآت المهمة بحثا عن أية مواد متفجرة.  
 
فيما تزينت الطرق الرئيسية بالمدينة بشكل كامل وتم التطوير للعديد من المداخل والتمهيد للعديد من الطرق، والصيانة لأخرى، وسط وجود أمنى مكثف ونشاط كبير لإدارة المرور لتمهيد الطرق وتيسير الطرق المختلفة وتوفير الحواجز المختلفة للحفاظ على الحالة المرورية بالمدينة. 
 
اارة المرور تتأهب للزيارة
ادارة المرور تتأهب للزيارة

 

احد جوانب المصنع
احد جوانب المصنع

 

الطرق الرئيسية بالمدينة  (1)
الطرق الرئيسية بالمدينة

 

الطرق الرئيسية بالمدينة  (6)
الطرق الرئيسية بالمدينة

 

المناطق الخضراء
المناطق الخضراء

 

الميادين
الميادين

 

تأمين الميادين والاستعداد للزيارة
تأمين الميادين والاستعداد للزيارة

 

تطوير الانارة
تطوير الانارة

 

تمثال السادات _1
تمثال السادات

 

تمهيد وتنظيف الطرق
تمهيد وتنظيف الطرق

 

جانب من مصنع بشاى للصلب
جانب من مصنع بشاى للصلب

 

جانل من المداخل
جانب من المداخل

 

جهاز تنمية المدينة
جهاز تنمية المدينة

 

قاعة الاستقبال
قاعة الاستقبال

 

لافتة هيئة جهاز التعمير
لافتة هيئة جهاز التعمير

 

مجمع 3
مجمع 3

 

مجمع الخدمات
مجمع الخدمات

 

مدخل جهاز المدينة
مدخل جهاز المدينة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة