أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد كتاب آسيا وأفريقيا وأميريكا اللاتينية يدين تصريحات ترامب ويطالبه بالاعتذار

الإثنين، 15 يناير 2018 05:36 م
اتحاد كتاب آسيا وأفريقيا وأميريكا اللاتينية يدين تصريحات ترامب ويطالبه بالاعتذار ترامب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر اتحاد كتاب آسيا وأفريقيا وأميريكا اللاتينية برئاسة الكاتب الكبير محمد سلماوى، بيانا اليوم حول تصريحات الرئيس الأميريكى دونالد ترامب التى وصف فيها الدول العالم الثالث فى أفريقيا وأميريكا اللاتينية بالحثالة، حيث أدان البيان هذه التصريحات وطالب ترامب بالاعتذار عنها. 
 
وقال البيان الذى وصف هذه التصريحات بأنها مشينة وسوقية وغير مسئولة، أن المجتمع الأميريكى تكون على مدى السنين من موجات المهاجرين الذين أتوا من هذه الدول التى يهينها اليوم الرئيس بطريقة غير مقبولة. 
ونص البيان:
بالإشارة إلى التصريحات التشهيرية المشينة التى نسبت إلى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ضد البلدان الأفريقية وبعض دول أميركيا اللاتينية، يعرب اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية عن صدمته الشديدة وغضبه الأشد إزاء ما صدر من ألفاظ سوقية ساقطة، فالكلمات التى استخدمها الرئيس الأميريكى فى تصريحاته ضد هذه الدول إنما تتصف بالعنصرية المهينة، ولا يصح أن تصدر - مهما كانت الظروف - عن رئيس دولة مسئول، فهى لا تتماشى مع المعايير الأخلاقية لأى شكل من أشكال الديبلوماسية. ويبدو أن الرئيس الأمريكى تناسى أن بلاده التى قامت على التنوع، شيدت أساسا على مهاجرين من جميع أنحاء العالم وأن تحقير البلاد التى أتوا منها يتناقض تماما مع المبادئ الجوهرية التى بنى عليها المجتمع الأمريكى والتى ينص عليها دستورهم.
وأعضاء الاتحاد من كتاب القارات الثلاث إذ يتضامنون مع الاتحاد الأفريقى والبلدان الأخرى المتضررة من هذه التصريحات، إنما يدينون هذا التصرف البذيء ويطالبون الرئيس الأميريكى باعتذار رسمى مؤكدين أنهم على يقين تام بأن الغالبية العظمى من الأمريكيين ترفض هذه الإهانات الصادرة عن رئيسهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة