أخبار برشلونة اليوم عن باولينيو أفضل لاعب وسط فى أوروبا

الإثنين، 15 يناير 2018 01:34 م
أخبار برشلونة اليوم عن باولينيو أفضل لاعب وسط فى أوروبا باولينيو بعد تسجيل الهدف الأول لبرشلونة فى شباك سوسيداد
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق البرازيلى باولينيو جونيور، لاعب خط وسط فريق برشلونة الإسبانى، رقماً قياسياً جديداً فى مشوار مع البلوجرانا، عقب الهدف الذى أحرزه داخل شباك ريال سوسيداد خلال المباراة التى جمعت بين الفريقين أمس، الأحد، على ملعب "الأنويتا" وانتهت بفوز برشلونة بنتيجة 4 -2  ضمن منافسات الجولة الـ19 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا".

باولينيو بعد تسجيل هدف برشلونة الاول فى مرمى ريال سوسيداد
باولينيو بعد تسجيل هدف برشلونة الاول فى مرمى ريال سوسيداد

لاعب برشلونة أفضل خط وسط فى أوروبا
 

وفقاً لما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، فإن باولينيو أصبح أفضل لاعب خط وسط فى الدوريات الأوروبية الكبرى "بيج 5"، بعد تسجيله الهدف الثامن له مع الفريق الكتالونى بالليجا هذا الموسم، ليتفوق على الثنائى فيليب كوتينيو الذى أحرز 7 أهداف مع ليفربول قبل انتقاله إلى البارسا، وإليسيك نجم أتالانتا الإيطالى صاحب الـ7 أهداف أيضاً.

ومع مرور الوقت يثبت النجم البرازيلى أحقيته فى التواجد ضمن صفوف برشلونة الإسبانى بعدما قلل الكثيرون من إمكانياته الفنية التى لا تؤهله للعب ضمن صفوف فريق بحجم العملاق الكتالونى، بعد انضمامه من جوانزو الصينى، لكن عكس باولينيو كل هذه التوقعات.

برشلونة ينجح فى الفوز على سوسيداد وكسر عقدة الأنويتا
 

نجح فريق برشلونة أخيراً فى كسر عقدة ريال سوسيداد على ملعبه، بعدما قلب عليه الطاولة وخطف منه فوزاً صعباً للغاية بأربعة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب "أنويتا" ضمن الجولة 19 من الدورى الإسبانى، ليكون الفوز الأول للبارسا على هذا الملعب منذ 11 عاماً.

ورغم أن برشلونة هو من فاز بالمباراة إلا أن ريال سوسيداد كان هو البادئ بالتسجيل، ما أكد للجميع أنه فى طريقه لتكريس عقدة البارسا، حيث جاء الهدف الأول فى الدقيقة 11 برأسية رائعة عن طريق ويليان خوسيه.

وأضاف خوانمى الهدف الثانى لبرشلونة فى الدقيقة 34، قبل أن يقلص باولينيو الفارق للبارسا فى الدقيقة 39، وينتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض 2 / 1.

وفى الشوط الثانى نجح برشلونة فى تسجيل 3 أهداف متتالية، عن طريق لويس سواريز الذى سجل ثنائية فى الدقيقتين 51 و 71، قبل أن يضيف الأسطورة ليونيل ميسى الهدف الرابع فى الدقيقة 89، لتنتهى المباراة بفوز البارسا 4 / 2.

وحقق ميسى بهذا الهدف رقما قياسيا، بعدما رفع رصيده لـ366 هدفاً فى الدورى الإسبانى، ليكون أكثر لاعب سجل أهدافاً فى أى بطولة دورى من الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، متفوقاً على جيرد مولر نجم بايرن ميونخ السابق، الذى سجل 365 هدفاً فى الدورى الألمانى.

ونجح برشلونة بذلك فى كسر عقدة عدم تحقيقه للفوز على ريال سوسيداد فى ملعبه "أنويتا"، والتى امتدت على مدار 11 عاما، منذ فوزه 2 / 0 فى 5 مايو 2007، بمباراة الجولة 33 لموسم 2006 – 2007.

 ومنذ هذا الحين حل برشلونة ضيفاً على سوسيداد فى "أنويتا" 7 مرات، إلا أنه خسر 5 مرات وتعادل مرتين، قبل أن يفوز الليلة أخيراً.

 بهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 51 نقطة، ليعزز تواجده فى صدارة الترتيب، ويبتعد بفارق 9 نقاط عن ملاحقه أتلتيكو مدريد، بينما توقف رصيد ريال سوسيداد عند 23 نقطة فى المركز الـ 15.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة