س وج.. كل ما تريد معرفته عن آلة الفلوت؟

الإثنين، 15 يناير 2018 09:00 ص
س وج.. كل ما تريد معرفته عن آلة الفلوت؟ آلة الفلوت
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

آلة الفلوت إحدى الآلات الموسيقية النفخية، المميزة بسهولة الحمل، والتى ارتبطت بعدد كبير من المشاهير، من بينهم الفنانة إيناس عبد الدايم، التى اختيرت مؤخرا وزيرة الثقافة، كأول سيدة تتولى المنصب فى مصر، والسطنور التالية ترصد أهم المعلومات عن آلة الفلوت؟

س/ متى ظهرت آلة الفلوت؟

ج: يعود استخدام الفلوت إلى أواسط القرن التاسع عشر ويعود الفضل فى تطوير صناعة هذه الآلة إلى العازف الألمانى ثيوبالد بيم، وقد استخدمت فى أوروبا ضمن الآلات الموسيقية للفرق العسكرية، وحالياً تستخدم ضمن فرق الآلات النفخية أو فرق الأوركسترا.

س/ ما هى مواصفات آلة الفلوت؟

ج: الفلوت آلة نفخية مصنوعة من المعدن وغالبا تكون من الفضة وأحيانا من الذهب أو البلاتين ونادرا من الخشب طولها 66 سم ومجالها الصوتى ثلاثة أوكتافات.

س/ كيف تعمل آلة الفلوت؟

ج: يصدر الصوت فى الفلوت عن ارتطام الهواء الداخل إلى أنبوب الفلوت بالجدار الداخلى لأنبوب الفلوت، وتحتوى على ثمانية ثقوب رئيسية لأصابع اليدين واثنى عشر مفتاحاً يتصل كل واحد منها بثقب وعند الضغط على هذه المفاتيح تنتج تغييرات فى التدرج الصوتى الموسيقى الصادر من هذه الآلة، طول العمود الهوائى يحدد العلامة الموسيقية لذلك فإنه عند فتح وإغلاق الفتحات الموجودة على سطح الأنبوب يتم تغيير طول العمود الهوائى وبالتالى تغيير العلامة الموسيقية.

س/ من هم أشهر عازفى الفلوت فى العالم؟

س: جورج زامفير، ماسيمو ميرتشيلى، إيناس عبد الدايم، جيمس جالوى، جون بيير رامبل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة