خالد صلاح

دول منظمة التعاون الإسلامى وألمانيا يدينون التفجير الإرهابى فى بغداد

الإثنين، 15 يناير 2018 04:42 م
دول منظمة التعاون الإسلامى وألمانيا يدينون التفجير الإرهابى فى بغداد انفجار بغداد
أ ش أ
إضافة تعليق

أدانت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الاثنين، العمل الإرهابى الذى وقع وسط العاصمة العراقية بغداد، وأسفر عن سقوط عدد من العراقيين بين قتلى وجرحى.

وأكد أمين عام المنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين - فى بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية ـ موقف المنظمة الثابت الذى يدين الإرهاب بكافة أشكاله وصوره، مجددا استعداد المنظمة للعمل مع الحكومة العراقية والكتل السياسية كافة من أجل تحقيق المصالحة العراقية من خلال مبادرة المنظمة بعقد مؤتمر ببغداد للمصالحة الوطنية العراقية.


وأعرب العثيمين عن تعازيه لأسر الضحايا الأبرياء الذين فقدوا حياتهم جراء هذا العمل الإرهابى الآثم، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.

كما أدانت ألمانيا التفجير المزدوج الذى وقع فى ساحة (الطيران) بوسط العاصمة العراقية بغداد؛ مما أسفر عن مقتل 26 شخصا وإصابة 95 آخرين.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية - فى بيان وزعه المركز الألمانى للإعلام بالقاهرة - "لقد تلقينا ببالغ الانزعاج خبر الاعتداء الذى وقع فى مركز مدينة بغداد، والذى أودى بحياة العشرات صباح اليوم.. إننا ندين الإرهاب الخسيس بأشد عبارات الإدانة؛ كما نشعر ببالغ الحزن ونشاطر عائلات وأقارب الضحايا مشاعرهم".
وأضاف قائلا "بعد الأخبار المشجعة التى تلقيناها فى الأشهر الماضية، يعود هذا الاعتداء ليوضح مجددا أن الإرهاب فى العراق لم تتم هزيمته بصورة كاملة حتى الآن.. وإننا سنستمر فى الوقوف بعزم بجانب شركائنا العراقيين".

كذلك، أدان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، اليوم الإثنين ، التفجير الانتحارى المزدوج الذى وقع وسط العاصمة العراقية بغداد وأسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين ، معربا عن خالص تعازيه وصادق مواساته لأهالى الضحايا.


وأكد الصباح - فى برقيتى تعزية إلى الرئيس العراقى محمد فؤاد معصوم ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية - موقف الكويت الرافض للإرهاب بكافة أشكاله وصوره ، وتأييده لكل ما يتخذه البلد الشقيق من إجراءات لمواجهة هذه الأعمال الإجرامية للحفاظ على أمنه واستقراره.

فيما أدان الرئيس العراقى فؤاد معصوم التفجير الإجرامى الذى استهدف المواطنين فى ساحة الطيران وسط بغداد ، ودعا السلطات الأمنية إلى بذل قصارى جهدها للقبض العاجل على مرتكبى هذه الجريمة النكراء ، معربا عن ألمه البالغ لمقتل وجرح العشرات من المواطنين الأبرياء جراء الحادث.


وأضاف معصوم - فى بيان نقلته وكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا) - أن مرتكبى هذا العمل الإرهابى يؤكدون مجددا طبيعتهم الإجرامية وافتقارهم لأبسط القيم الإنسانية والأخلاقية ، كما يثبتون عداءهم الأعمى للعراق وشعبه باستهدافهم المواطنين المدنيين العزل.
وأعرب الرئيس العراقى عن عزائه ومواساته لذوى شهداء وجرحى الحادث، وعن ألمه البالغ لوقوع العشرات من المواطنين الأبرياء جراء الحادث، وأهاب بالسلطات الأمنية بذل قصارى جهدها للقبض العاجل على مرتكبى هذه الجريمة النكراء.

من ناحية أخرى، أكدت وزارة الخارجية البحرينية ـ في بيان أوردته وكالة الأنباء البحرينية اليوم الاثنين - تضامن البحرين مع العراق في حربها ضد الإرهاب ومساعيها الرامية للقضاء على جميع التنظيمات الإرهابية، مجددة موقف المملكة الثابت والرافض للعنف والتطرف والإرهاب بكافة أشكاله وصوره، داعية المجتمع الدولي إلى تكاتف الجهود من أجل القضاء على الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.

فى سياق متصل، أكد مصدر مسئول بوزارة الخارجية السعودية - حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية ـ وقوف المملكة إلى جانب العراق ضد الإرهاب والتطرف ، معربا عن التعازي والمواساة لذوي الضحايا وللعراق حكومة وشعبا ، متمنيا للمصابين سرعة الشفاء. 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة