أكرم القصاص - علا الشافعي

"ذا هيل": قطاعات إعلامية تتأهب للتغييرات الجديدة فى سياسة "فيسبوك"

الأحد، 14 يناير 2018 12:09 م
"ذا هيل": قطاعات إعلامية تتأهب للتغييرات الجديدة فى سياسة "فيسبوك" فيسبوك
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية أن قطاعات إعلامية تعد نفسها للتغييرات التى أعلنتها الشركة المسئولة عن موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعى.

وقالت الصحيفة -على موقعها الإلكترونى اليوم الأحد، إن تغييرات جديدة فى كيفية ترتيب "خوارزميات" للمحتوى الظاهر بحساب المستخدم أثارت حالة من عدم اليقين والتكهن بالمنافذ الإعلامية التى تعتمد على فيسبوك لمعرفة عدد زوار الصفحات الخاصة بها.

كانت شركة "فيسبوك" قد أعلنت الخميس الماضى عن تغيير نشرات الأخبار "نيوز فيد" الظاهرة فى حسابات المستخدمين لوضع الأصدقاء وأفراد العائلة والمجموعات كأولوية قبل ما ينشر من جانب العلامات التجارية.

وقال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذى لشركة فيسبوك فى تعليق عبر حسابه بالموقع، إن التغيير يأتى وفق معلومات مستمدة من أبحاث تظهر بأن "مصلحة" المستخدمين تأتى بشكل أفضل بالتواصل مع الأصدقاء والعائلة بشكل أفضل من "القراءة السلبية للمقالات أو مشاهدة مقاطع الفيديو".

وعلقت "ذا هيل" بأن هذه الخطوة التى تستهدف التقليل من أهمية نشر المحتوى الإعلامى قد يكون أيضا استجابة للانتقادات التى وجهت لفيسبوك بأنه يسمح بانتشار "أخبار مزيفة" على منصته، لكن الخطوة أيضا تثير تساؤلات بشأن مدى تأثيرها على المشروعات التى تعتمد بدورها على الموقع للوصول إلى جمهورها.

من جانبها، لم تستجب "فيسبوك"على طلب للتعليق على هذا الأمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة