درس أخلاقى من تحطم سيارة كونتى فى تشيلسى

الأحد، 14 يناير 2018 10:45 ص
درس أخلاقى من تحطم سيارة كونتى فى تشيلسى كونتى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتقاضى أنطونيو كونتى، المدير الفنى لفريق تشيلسى، 9 ملايين جنيه إسترلينى سنوياً، وعلى الرغم من ذلك يرفض شراء أو استخدام السيارات الفارهة غالية الثمن، وفى الوقت الذى يتسابق فيه نجوم كرة القدم من لاعبين ومدربين فى الاستعراض بسياراتهم غالية الثمن من الماركات الشهيرة، فإن كونتى قرر أن يبتعد كلياً عن هذه الأجواء.

سيارة كونتى فى تشيلسى
 

سيارة كونتى الحالية هى "نيسان جوكى" التى لا يتجاوز سعرها 15 ألف جنيه إسترلينى، وحينما تعرضت هذه السيارة لبعض الأضرار، وخضعت لبعض الإصلاحات قرر كونتى استخدام سيارة بديلة صغيرة أيضاً، وهى تويوتا يارس، ما يؤكد أن اهتمامه باقتناء أو قيادات السيارات الفارهة أبعد ما يكون عن تفكيره.

كونتى فى الطريق للتدريبات
كونتى فى الطريق للتدريبات

وعلى الرغم من أن الصحافة الإنجليزية رصدت كل تفاصيل استخدام كونتى للسيارات الصغيرة، فإنها لم تصدر أحكاماً تتعلق بشخصية المدرب الإيطالى، ولن تطلق عليه وصفاً سلبياً مثل "البخيل"، أو إيجابياً مثل "المتواضع"، بل تركت المجال له ليعبر عن وجهة نظره هو وعائلته التى تتكون من زوجته إليزابيتا، وابنته فيتوريا، حيث تفضل العائلة السيارات الصغيرة لأنها تكفى للذهاب بالابنة إلى المدرسة، كما أنها جيدة لعائلة صغيرة.

ووفقاً لما نقلته صحيفة "ذا صن" عن كونتى، قال، "هذه السيارة الصغيرة تناسب زوجتى تماماً، فهى لم تكن تجيد القيادة وفقاً للنظام الإنجليزى الذى يجعل عجلة القيادة فى الجهة اليمنى، ومن ثم فإنها تتحكم فى حركتها جيداً، كما أن وسيلة مواصلات لابنتنا فى طريقها للمدرسة، وفى بعض الأحيان نخرج معاً لتناول العشاء فى الحى الذى نقيم به، وبالنظر إلى هذه الاستخدامات فإننا لا نحتاج إلا لسيارة صغيرة".

سيارة كونتى فى تشيلسى
سيارة كونتى فى تشيلسى

وطرح كونتى تساؤلاً يعبر به عن طريقة تفكيره، حيث قال: "لماذا يجب علينا شراء سيارة فيرارى أو بورش من أجل أخذ ابنتنا للمدرسة؟. بالطبع يتوجب على كل شخص معرفة احتياجاته بدقة، سيارة صغيرة أكثر من كافية بالنسبة لى ولعائلتى" مما يدل على نضاجة عقل المدرب الإيطالى.

اللافت فى الأمر أن غالبية نجوم تشيلسى لديهم سيارات فارهة يتراوح سعرها بين 100 إلى 150 ألف جنيها إسترلينيا، والبعض منها يفوق هذا السعر، وعلى رأس هؤلاء النجوم دافيد لويز، وويليان، وكورتوا وغيرهم من النجوم، فى الوقت الذى يقتنى فيه المدير الفنى كونتى سيارات يتراوح سعرها بين 10 و15 ألف جنيه إسترلينى.

سيارة كورتوا
سيارة كورتوا

 

سيارة ديفيد لويز
سيارة ديفيد لويز

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة