حجز الدعوى فى قضية دعاء صلاح عن "سنجل مازر" للحكم 28 يناير

الأحد، 14 يناير 2018 07:10 م
حجز الدعوى فى قضية دعاء صلاح عن "سنجل مازر" للحكم 28 يناير دعاء صلاح
محمد زاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت محكمة جنح مستأنف مصر الجديدة برئاسة المستشار محمد عبد السلام النفراوى وعضوية المستشارين طارق الشافعى ومحمد حسن خليفة حجز الدعوى فى قضية الإعلامية "دعاء صلاح" - مقدمة برنامج "مع دودي" للنطق بالحكم يوم 28 يناير من الشهر الجارى.

حضر أشرف عبد العزيز المحامي بالنقض عن الإعلامية دعاء صلاح، والتمس من المحكمة إلغاء حكم حبسها 3 سنوات الذى صدر على خلفية تقديمها لحلقة ببرنامجها فى حلقة "سنجل مازر" والذى ظهرت خلالها بملابس تظهرها كحامل، وقبول الاستئناف، والقضاء بعدم اختصاص المحكمة محليا بنظر الدعوى.

 

 أشرف عبد العزيز المحامي بالنقض
أشرف عبد العزيز المحامي بالنقض

وطالب عبد العزيز المحكمة  القضاء ببراءة المتهمة من التهمة المنسوبة اليها ورفض الدعوى المدنية تأسيسا من حيث الشكل لعدم اختصاص المحكمة محليا بنظر الدعوى، وإحالتها إلى دائرة النزهة الجزئية، حيث إن محل إقامة دعاء صلاح هو النزهة، بالإضافة إلى مطالبته بعدم قبول الدعوى لرفعها من غير ذى صفة.

كما طالب بالبراءة ورفض الدعوى من حيث الموضوع لكيدية الاتهام وتلفيقه وانتقاء أركان جريمة التحريض على الفسق، طبقا لما جاء بنص المادة الاولى من القانون رقم 10 لسنة 1961، بالإضافة إلى عدم توافر أركان الجريمة المنصوص عليها في المادة 269 مكرر من قانون العقوبات، وأيضا لقيام العديد من البرامج بمناقشة موضوع "السنجل مازر" وكذلك عدم جواز قيام المدعى بالحق المدنى باصطناع دليل لنفسه بنفسه .

وتخلل المرافعة تأكيد المحامى أشرف عبد العزيز أن الإعلامى يطرح الفكرة على المشاهد للمناقشة ولا يفرضها على المشاهد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة