خالد صلاح

انطلاق صالون "قنديل أم هاشم" فى "بيت السنارى".. الأربعاء

الأحد، 14 يناير 2018 03:00 ص
انطلاق صالون "قنديل أم هاشم" فى "بيت السنارى".. الأربعاء بيت السنارى


أحمد إبراهيم الشريف
إضافة تعليق

تقام فى السابعة مساء الأربعاء المقبل أولى ندوات الصالون الثقافى "قنديل أم هاشم" الذى ينظمه بيت السنارى فى القاهرة، وهو منتدى ثقافى تابع لمكتبة الإسكندرية، وتتضمن مناقشة وتوقيع رواية "نسيت كلمة السر" الصادرة حديثًا عن دار الشروق للكاتب حسن كمال، ويقدمها الكاتب الصحفى سيد محمود فى حضور الناقد محمود عبد الشكور.
 
وأوضح سيد محمود أن الهدف من انعقاد الصالون على نحو منتظم بمعدل مرتين شهريًا، هو إثارة نقاش حول الأعمال التى تثير اهتمام شريحة واسعة من القراء الشباب، لافتًا إلى أن النقاشات داخل الصالون لن تكون مقصورة على الأعمال الإبداعية وإنما ستمتد إلى الكتب الفكرية على اختلاف توجهاتها.
 
وتحكى رواية "نسيت كلمة السر"؛ سيرة صعود أحد أبطال رياضة التايكوندو إلى منصات التتويج العالمية وحتى إصابته بمرض نادر يمنعه من استكمال مسيرته الرياضية، وتتقاطع تلك السيرة مع التحولات الاجتماعية والسياسية التى عاشتها مصر قبل ثورة 2011.
 
وتقدم الرواية رؤية بانورامية كاشفة للكواليس والتحالفات الخفية بين عالم الرياضة والسياسة، وهى مهداة إلى البطل الأولمبى عمرو خيرى الذى يمثل نموذجا للبطولة. وقسم حسن كمال فصول الرواية وفق تقنيات برامج شبكات التواصل الاجتماعى ومعاييرها فى بناء العلاقات الدرامية داخل العمل.
 
تخرج الكاتب حسن كمال فى كلية الطب جامعة القاهرة 1999 وحصل منها على الماجستير والدكتوراة فى أمراض المفاصل والروماتيزم والتأهيل وهو يعمل فى المركز القومى المصرى للبحوث فى مجال الطب الرياضى وإصابات الملاعب، وهو طبيب منتخبات مصر للتايكوندو وكان ضمن بعثة مصر فى الأولمبياد.
 
نال كمال جائزة ساويرس عن مجموعته القصصية "كشرى مصر"، وحققت أعماله الأدبية نجاحا لافتا؛ ومن بينها "المرحوم"، "الأسياد"، "لدغات عقارب الساعة"، "الذين لبسوا البالطو الأبيض".

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة