خالد صلاح

انتبهى غسيل الصحون المستمر يسبب أكزيما باليدين.. والحل فى الجوانتى

الأحد، 14 يناير 2018 07:00 ص
انتبهى غسيل الصحون المستمر يسبب أكزيما باليدين.. والحل فى الجوانتى أضرار غسيل الصحون-أرشيفية


كتبت- نورا طارق
إضافة تعليق

تستخدم بعض السيدات بعض المنظفات المختلفة فى تنظيف الجدران والأرضيات وخاصة الصحون التى لا تنتهى ويتم تنظيفها فى أوقات مختلفة طوال اليوم وتحتوى المنظفات على مواد كيميائية تسبب مشاكل صحية للجلد.

وقال الدكتور "محمد محسن"، استشارى الأمراض الجلدية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الاستخدام المفرط لأدوات التنظيف يسبب حساسية جلدية عنيفة، والتى من أعراضها العامة هى الحكة الشديدة مع الشعور بألم وتكوين طفح جلدى ذات لون أحمر، مشيراً إلى أن أعراض الحساسية تختلف من شخص لآخر ومن المضاعفات الصحية التى قد تحدث بسبب الاستعمال المستمر هى التهاب الجلد والعلاج موضعى حسب الحالة الصحية.

 

بوابات-بارز
 

وأضاف أن استخدام منظفات لغسل الصحون بشكل يومى، يسبب أيضا الإصابة بالأكزيما والتى من أعراضها الشعور بحكة شديدة وجفاف وانتشار بقع مقشرة من الجلد واحمرار البشرة وغيرها من الأعراض التى تختلف من شخص لآخر، وكما تختلف أسلوب العلاج حسب الحالة الصحية والعلاج موضعى.

ومن طرق الوقاية هى تجنب المواد المسببة للحساسية واستخدام قفازات لليدين أثناء التنظيف وتجنب التوتر الذى قد يصيب البعض بالأكزيما.

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة