صور.. وزير الأوقاف والرى فى ضيافة أسوان احتفالا بالعيد الـ47 للمحافظة.. مختار جمعة: لا يجب أن يسير المواطنون خلف دعوات الإحباط ومصر محفوظة.. والرى: مشروعات لتأهيل محطات الصرف الصحى بتكلفة 70 مليار جنيه

السبت، 13 يناير 2018 06:30 ص
صور.. وزير الأوقاف والرى فى ضيافة أسوان احتفالا بالعيد الـ47 للمحافظة.. مختار جمعة: لا يجب أن يسير المواطنون خلف دعوات الإحباط ومصر محفوظة.. والرى: مشروعات لتأهيل محطات الصرف الصحى بتكلفة 70 مليار جنيه وزير الأوقاف والرى فى ضيافة أسوان احتفالا بالعيد الـ47 للمحافظة
أسوان- ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، واللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، مسجد شهداء روضة بئر العبد بمدينة أسوان الجديدة، فى إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومى الـ47.

tgyjtyutu
 

 

وزير الأوقاف: الاعتداء على المياه جريمة يعاقب عليها الشرع والقانون

 وألقى الدكتور محمد مختار جمعة،  خطبة الجمعة بعنوان " نعمة الماء وضرورة الحفاظ عليها وترشيد استخدامها "، والتى تناولت حث الدين الإسلامى على ترشيد استهلاك المياه وتعظيم الإستفادة منها وتوسيع الأنهار بما يخدم الناس بجانب ضرورة عدم تلوث المياه.

وأوضح وزير الاوقاف، أن الشرع والقانون تناولوا أن الاعتداء على المياه بالمصارف يعتبر جريمة يعاقب عليها المذنب، لافتا أن مصر محفوظة من عند الله،  ولا يجب أن لايسير المواطنين خلف الجماعات الارهابية التى تبث الاحباط فى النفوس.

وتابع الوزير أن إطلاق اسم مسجد مدينة أسوان الجديدة باسم مسجد شهداء روضة بئر العبد، تخليدا لهم و يعكس مدى ترابط الشعب المصرى من محافظة العريش إلى محافظة أسوان.

55
 

 

وزير الرى يكشف خطة مصر المستقبلية لترشيد المياه بتكلفة 900 مليار جنيه

ومن جانبه قال الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الرى والموارد المائية، إن هناك استراتيجية جديدة فى خطة الدولة لتعظيم الاستفادة من المياه، لافتا أن هناك مشروعات بتكلفة 70 مليار جنية تستهدف تشغيل محطات الصرف الصحى بمختلف المحافظات بنظام المعالجة الثلاثية لاستخدامها فى الأغراض المختلفة.

وأوضح وزير الرى، فى تصريحات صحفية خلال افتتاح مسجد شهداء الروضة ببئر العبد بمدينة أسوان الجديدة، أن هناك خطة مستقبلية تستغرق 20 عاما تستهدف تحلية مياة البحر واعادة الاستفادة من مياه الترع والمصارف بتكلفة 900 مليار جنيه، لافتا أن مصر ستكون رائدة فى تعظيم الاستفادة من المياه بين دول العالم، فى ظل توجه للعديد من الدول لترشيد المياه وإعادة تدويرها.

وأشار إلى أن نفس كمية المياه التي كانت تستخدمها المواطنين حينما كان تعدادنا السكانى 20 مليون نسمة، هى ذات الكمية التى تستخدمها وتعدادنا اليوم يقارب على 100 مليون نسمة، موضحا أن مياة نهر النيل ستكفينا ما دام هناك حسن لإدارتها،  قائلا: حصة مصر من المياه هى هى طالما بتكفينا.

وتابع أن الدولة تحرص على الحفاظ على أى نقطة مياه من مياه الأمطار، ولأجل ذلك يتم إنشاء سدود بمختلف المحافظات ذات الطبيعة الجبلية مثل عدد من محافظات الصعيد ومحافظتى جنوب وشمال سيناء ومحافظة مرسى مطروح، لافتا أنه تم إنشاء 20 منشأة بمحافظة أسوان تستهدف تخزين مياه السيول لإعادة استخدامها.

اللواء-مجدى-حجازى-محافظ-أسون-الجديد
 

 

محافظ أسوان: أزمة السدة الشتوية تحدث بصفة سنوية وليست أمرا حديثا علينا

في حين أكد اللواء مجدى حجازى على أن افتتاح المسجد ضمن الإحتفال بالعيد القومى جاء بمبادرة من المحافظة  لتكريم شهداء حادث قرية الروضة بشمال سيناء، لافتا أن مصر دائماً لن تنسى أبنائها الذين ضحوا بأرواحهم فداءاً لعزة وطنهم، وأن تسمية أحد مساجد أسوان بإسم شهداء روضة بئر العبد يأتى تقديراً وعرفاناً من أهالى أسوان لهؤلاء المواطنين الأبرياء الذين إستشهدوا داخل المسجد أثناء صلاة الجمعة نتيجة الهجوم الغاشم من بعض الإرهابيين دون أدنى مراعاة لحرمة دور العبادة.

 

وتطرق المحافظ إلى أزمة السدة الشتوية التى نتج عنها أزمة شحوط البواخر السياحية، لافتا أنها تحدث سنويا وليست ظاهرة حديثة علينا، إلا أن ما زاد الأزمة هو ارتفاع عدد حركة البواخر هذا الموسم السياحى عن الأعوام الماضية، لافتا أن عدد البواخر إلى أصيبت بالشحوط لا تتعدى 2.5% من نسبة المراكب العابرة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة