أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الوزراء الكندى: للصين وروسيا دورا مهما فى حل الأزمة مع كوريا الشمالية

السبت، 13 يناير 2018 07:00 ص
رئيس الوزراء الكندى: للصين وروسيا دورا مهما فى حل الأزمة مع كوريا الشمالية جاستن ترودو رئيس الوزراء الكندى
مونتريال (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو، الجمعة، أن للصين وروسيا "دورا مهما" تلعبانه من أجل نزع فتيل التوتر بشبه الجزيرة الكورية، وذلك بالرغم من غيابهما عن الاجتماع الوزارى حول كوريا الشمالية فى فانكوفر الثلاثاء المقبل.

وشدد ترودو فى مؤتمر صحفى، على "ان المجتمع الدولى يلعب دورا مهما للغاية فى نزع فتيل التوترات" الناجمة عن الازمة المتعلقة بالبرنامج النووى لكوريا الشمالية.

وتابع "نعتقد أن مزيدا من الحوار هو دائما شيء جيد"، معبرا عن الامل فى اجراء مزيد من النقاشات "من اجل اخذ التهديد الذى تشكله كوريا الشمالية على محمل الجد".

وكانت الولايات المتحدة طلبت فى الامم المتحدة قبل ايام منع رسو عشر سفن فى مرافئ العالم للاشتباه بانها تنقل بضائع كورية شمالية. وفى حال وافق مجلس الامن الدولى على ذلك، فستضاف هذه الاجراءات الى العقوبات الاخيرة التى فرضت فى الصيف على بيونج يانج.

واجرت بيونج يانج تجربتها النووية السادسة، الأقوى حتى الان، فى 3 سبتمبر 2017 ما اثار تنديدا دوليا ودفع مجلس الامن الى فرض عقوبات جديدة قاسية عليها، كما اختبرت عددا من الصواريخ البالستية منذ يوليو الفائت، واعلنت أن كامل الأراضى الاميركية اصبحت فى مرمى نيرانها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة