خالد صلاح

الاتحاد الأوروبى يخصص مليار يورو لتطوير حواسيب فائقة السرعة

السبت، 13 يناير 2018 09:00 ص
الاتحاد الأوروبى يخصص مليار يورو لتطوير حواسيب فائقة السرعة حاسوب عملاق


إسراء حسنى
إضافة تعليق

كشف الاتحاد الأوروبى عن خططه لتخصص مليار يورو لبناء حواسيب فائقة السرعة تنافس الصين وغيرها من دول العالم المتقدمة، وتهدف إلى تعزيز الاقتصاد الأوروبى وتحقيق تقدم طبى ومكافحة القرصنة.

وتجاوزت الصين الولايات المتحدة من فى مجال الحواسيب الفائقة العملاقة فى ترتيب الذى نشر نوفمبر الماضي، تليها سويسرا  وتحتل اليابان المركزين الثالث والرابع، وقال "اندروس انسيب" نائب رئيس المفوضية الأوربية للسوق الرقمى إن السباق فى هذا المجال صعب للغاية، والاتحاد الاوروبى متخلف عن الدول الأخرى لأنه لا يملك أى حواسيب ضمن العشرة الأوائل فى العالم.

وأوضحت المفوضية الأوربية، وهى الجهة التنفيذية للاتحاد الأوروبى، أنها سوف تساهم بحوالى 486 مليون يورو أى ما يعادل 580 مليون دولار من أجل إقامة بنية تحتية عالية الأداء للحوسبة، وقال "انسيب" فى بيان إن الهدف هو تقديم للباحثين والشركات الاوروبية القدرة على العمل الفائق بحلول عام 2020.

وتقول بروكسل إن هذه الحواسيب سوف تساعد على تطوير الذكاء الاصطناعى والتطبيقات لتحسين الصحة والأمن والهندسة، بالإضافة إلى مساعدة التنبؤ بالإعصار ومحاكاة الزلازل.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة