خالد صلاح

زراعة كبد ناجحة لطفلين وسيدة بمعهد الكبد القومى بجامعة المنوفية

الجمعة، 12 يناير 2018 05:43 م
زراعة كبد ناجحة لطفلين وسيدة بمعهد الكبد القومى بجامعة المنوفية الفريق الطبى
المنوفية – محمود شاكر
إضافة تعليق

قام معهد الكبد القومى بجامعة المنوفية بإجراء 3 عمليات زراعة كبد ناجحة لطفلين وسيدة تحت رعاية الدكتور معوض الخولى، رئيس الجامعة والدكتور هاشم عبد الدايم عميد المعهد وبمشاركة الخبير اليابانى ميورو كاساهارا أستاذ زراعة الكبد ورئيس قسم زراعة الكبد بالمعهد القومى للأطفال بجامعة طوكيو وذلك فى إطار التعاون المشترك بين معهد الكبد القومى وجامعة كيوتو اليابانية فى مجال زراعة الكبد ونقل الخبرات بين الجانبين.

 

حرص رئيس الجامعة على زيارة وحدة الزرع بالمعهد والاطمئنان على الحالات مؤكدا على أن تكلفة الزراعة فى المعهد أرخص وأكفأ مؤسسة طبية فى مجال زراعة الكبد بالشرق الأوسط وأن المعهد أجرى العديد من جراحات زراعية الكبد المجانية للأطفال والكبار بأيدى فريق مدرب ومتميز فى مجال الجراحة والتخدير والرعاية التمريضية.

 

وأشار الدكتور هشام عبد الدايم إلى أن المعهد قد أجرى 60 حالة زراعة كبد فى الأطفال منهم 38 حالة أقل من 15 كيلو و15 حالة أقل من 10 كيلو وأن هذه العمليات تتم بالمجان بالكامل فى الأطفال دون تحمل المريض أو المتبرع أى تكاليف أو نفقات.

 

وأضاف الدكتور حسام الدين سليمان أستاذ الجراحة ورئيس وحدة زراعة الكبد بمعهد الكبد القومى أن المعهد تحمل تكاليف 22 حالة زراعة كبد فى الكبار وأجريت العمليات بالمجان بالكامل وأن هذه التكاليف يتحملها المعهد بمساندة هيئات المجتمع المدنى التى تقف جنباً بجنب بجوار المعهد فى تقديم العلاج.

 

كما أعلن أنه تم زراعة الكبد لثلاثة مرضى بنجاح حالتين زراعة كبد فى الأطفال من متبرعين أحياء أب أحدهم عمره عامان والثانى ثلاث سنوات من محافظات الصعيد وزراعة كبد للسيدة تبلغ 54 عاما من محافظة القاهرة كانت تعانى من تليف كبدى نتيجة إصابتها بفيروس سى.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة