وزير النقل: تنفيذ خط سكك حديد "العين السخنة - العلمين" خلال عامين

الخميس، 11 يناير 2018 02:46 ص
وزير النقل: تنفيذ خط سكك حديد "العين السخنة - العلمين" خلال عامين وزير النقل
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أن مصر ستدخل عصرا جديدا، بإنشاء خط السكة الحديد السريع بسرعة 250 كيلو فى الساعة، المتمثل فى خط "العين السخنة - العلمين"، حيث سيتم الانتهاء منه تنفذه خلال عامين، بعد إنهاء الدراسات الخاصة بالمشروع، واصفًا أنه سيغير مصر وصورتها بالكامل، حيث يعتبر المشروع الأهم فى تاريخ السكة الحديد، وأنه سيتم بمشاركة القطاع الخاص مع الحفاظ على امتلاك مصر للأرض أو أساس المشروعات.

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى عمرو أديب، أن هناك مجهودًا فى تحديث السكة الحديد من خلال تركيب إشارات جديدة، يجرى العمل فيها حاليا على خط "الإسكندرية - القاهرة"، وخطوط أخرى تنفذها شركات عالمية منها ألمانية وإسبانية، مشيرًا إلى أن تكلفة تطوير المزلقانات والإشارات فقط، بلغت 13 مليار جنيه.

 

وأضاف وزير النقل، أن الوزارة اهتمت بالخطوط الطولية، بتكلفة 18 مليار جنيه بتمويل من البنك الدولى والصندوق الكويتى وغيرها، وهى تدخل فى نطاق تحقيق الأمان بنسبة عالية فى هذا القطاع، مشيرا إلى أنه يجرى تجديد 1200 كم سكة حديد بتكلفة 6 مليارات جنيه.

 

وقال وزير النقل، أنه تم التعاقد على 100 جرار من "G E " مع توقيع عقد صيانة لمدة 15 سنة للجرارات القديمة والحديثة، مضيفا أنه تم دفع الدفعة الأولى من أموال العقد الخاص بـ 100 جرار، وأنه سيتم توريد قطارات بالكامل العام القادم بعد التعاقد مع بعض الشركات منها شركات إسبانية.

 

وأوضح وزير النقل، أن كل الشركات التى يتم فتح مظاريفها لتصنيع وتوريد 300 عربة قطار يشترط عليها مشاركة نسبة من التصنيع مع سيماف ومصنع 200 الحربى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة