وحدة الكلى بمستشفى بورسعيد: لدينا 88 ماكينة غسيل و261 مريض فشل كلوى

الخميس، 11 يناير 2018 03:00 ص
وحدة الكلى بمستشفى بورسعيد: لدينا 88 ماكينة غسيل و261 مريض فشل كلوى الدكتور محمود عطا مهران مدير وحدة الكلى
بورسعيد – محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمود عطا مهران مدير وحدة الكلى بمستشفى بورسعيد خلال تصريح خاص لـ"اليوم السابع" بأنه لدينا 88 ماكينة غسيل كلوى و261 مريض فشل كلوى من بينهم 200 حالة سلبى و3 حالات فيروس B و 58 حالة فيروس C.

ولفت إلى أن هناك 3 شفتات يوميا تبدأ من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء بالإضافة لاستقبال الحالات الطارئة من الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا.

وقال مهران إن مستشفى بورسعيد العام الوحيدة التى تستقبل الحالات الطارئة لكافة مرض الفشل الكلوى ومرضى الصدر والحميات والزهور الذين يعانون من قصور الكلى حيث يتم صرف العلاج لهم على مدار يومين فى الأسبوع بالإضافة للعلاج الشهرى لجميع مرضى الغسيل الذين يجرى لهم الجلسات على نفقة الدولة.

وأضاف مدير وحدة الكلى أن جلسة الغسيل الواحدة تكلف الدولة 200 جنيه بمعدل 12 جلسة شهريا بجانب قرار العلاج بواقع 100 جنيه بتكلفة 3000 جنيه للمريض الواحد كل شهر.

وفى سياق متصل أكد أن وحدة الكلى بها 45 حالة تحويل من التابعين للتأمين الصحى ويتم صرف العلاج لهم من صيدلية التأمين الصحى وجلسات الغسيل على نفقة التأمين حسب تعليمات وزارة الصحة.

وتابع: أن وحدة الكلى قسم داخلى منفصل تماما عن باقى أقسام الباطنة خاص لمرضى الكلى وجارى فتح عناية خاصة لمرضى الكلى بـ4 أسرة وغرفة تدخلات لتركيب قسطرة الغسيل المؤقتة والدائم مطالبا باستحداث ماكينة لعمل جلسات فصل البلازما التى تعتبر من ضمن خطط العلاج لبعض الأمراض المناعية المنتشرة خلال هذه الأيام.

ومن جانبه أكد مهران أن ماكينة الغسيل الكلوى تعتبر بمثابة كلى صناعية تقوم بوظيفة كلى المريض من فلترة الدم من السموم المتراكمة مثل الكرياتينين والبولينا.

وأكد مهران بأنه جارى تجهيز عيادة كلى يومية لإجراء الفحوص والكشف الدورى لعيادات القلب والضغط والسكر للوقوف على حالات قصور وظائف الكلى مبكرا للحد منها منعا لتدهور حالة المريض.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة