فى ثانى أيام مبادرة اسأل الرئيس.. ملاحقة مافيا الدروس الخصوصية وإعادة النظر بقانون الأسرة أهم الأسئلة.. واستفسارات حلول مشاكل محافظات الصعيد.. ومواطن يقترح نقل جامعة القاهرة للعاصمة الإدارية لتخفيف الزحام

الخميس، 11 يناير 2018 06:00 م
فى ثانى أيام مبادرة اسأل الرئيس.. ملاحقة مافيا الدروس الخصوصية وإعادة النظر بقانون الأسرة أهم الأسئلة.. واستفسارات حلول مشاكل محافظات الصعيد.. ومواطن يقترح نقل جامعة القاهرة للعاصمة الإدارية لتخفيف الزحام مبادرة اسأل الرئيس
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسى فى تلقى أسئلة واستفسارات المواطنين الموجهة إلى الرئيس فى مختلف المجالات، فى صفحة خصصها منتدى الشباب لذلك بعنوان "اسأل الرئيس"، وتستمر فى تلقى الأسئلة حتى منتصف الشهر الجارى، وسيجيب عليها يوم 15 يناير.

 

ويتلقى الرئيس أسئلة المواطنين بشأن كل ما يتعلق بفترة رئاسته الأولى التى بدأت فى يونيو 2014 عقب فوزه فى الانتخابات بنسبة 96.91% من أصوات الناخبين الذين شاركوا، فيما تنوعت أسئلة المواطنين على صفحات الرئيس اليوم، بين مشاكل التعليم والزحام المرورى، إضافة إلى الاهتمام بمحافظات الصعيد.

 


 

وتسائل المواطن محمد عبد القادر عن إمكانية إعادة النظر فى قانون الأسرة الذى يراه يظلم الأباء، فقال فى تعليقه على صفحة الرئيس: "أنا أب مصرى محروم من بنتى بسبب ظلم قانون الأسرة.. آخر مرة شفت فيها بنتى من سنتين.. أرجوكم نظرة عطف وحنان للآباء المتضررين والمحرومين من أطفالهم، والبالغ عددهم أكثر من 7 ملايين أب".

 

أما المواطن محمود فتحى طرح سؤالا حول مشاكل التعليم والدروس الخصوصية، مطالبا بعودة مناهج التعليم إلى سابقها، قائلا: "طلبة ابتدائى بتاخذ مناهج أكبر من سنهم ومفيش شرح فى المدارس والدروس بتستنزف جيوب المواطن".

 


 

واشتكى المواطن أحمد ناجى من الزحام المرورى المتسبب له تواجد جامعة القاهرة بما تمثله من قوة عددية كبيرة، متسائلا عن إمكانية نقلها إلى العاصمة الإدارية الجديدة، لتقليل الزحام المرورى فى محافظة الجيزة، مؤكدا أن هذا القرار يحفز عدد من المواطنين للانتقال للسكن فى المدن الجديدة.

 

وعلى جانب آخر تظهر مشاكل مدن الصعيد، فركز المواطن سيد عبد القادر فى تعليقه على وجود عدد من المشكلات فى مدينة أسوان، من سوء حالة الشوارع وانتشار الكلاب الضالة والقمامة بها، لافتا إلى أن ذلك من شأنه التأثير على سمعتها كمدينة سياحية كبرى فى مصر، مطالبا بالتحقيق فى ذلك، وكذلك المواطن محمود همام طرح سؤال: "ما دور الحكومة فى تنمية وتطوير الصعيد بمختلف مجالاته وتوفير مجال صحى وتعليمى وتوفير العمل المناسب للشباب".

 

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى مبادرة جديدة ضمن مبادرات "اسأل الرئيس"، لاستقبال أسئلة المواطنين خلال الفترة من 10 حتى 15 يناير الجارى.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أطلق مبادرة "اسأل الرئيس" قبل شهور، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وأجاب عن الأسئلة التى تشغل بال الرأى العام الداخلى والخارجى خلال لقاءاته المتتابعة بالشباب فى مؤتمرات الشباب الدورية الماضية، إذ كانت برامج المؤتمرات تتضمن لقاء خاصا بعنوان "اسأل الرئيس" يتضمن هذه الأسئلة، ليجيب عنها الرئيس باستفاضة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة