أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة بريطانية: إمام مثلى يخطط لفتح أول مسجد صديق للمثليين باستراليا

الخميس، 11 يناير 2018 03:19 م
صحيفة بريطانية: إمام مثلى يخطط لفتح أول مسجد صديق للمثليين باستراليا نور وارسام الإمام المثلى الاسترالى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إن إماما معروفا بأنه "مثلى الجنس" فى استراليا، يأمل فى بناء أول مسجد صديق للمثليين والمتحولين جنسيا فى البلاد بحلول العام المقبل.
 
وقال الإمام نور وارسام، فى تصريحات للصحيفة، إن دعوات المثليين المسلمين تنهال عليه للحصول على المساعدة، خاصة إنهم يشعرون أن لا مكان لديهم للجوء إليه، متابعا: "أتعامل مع عديد من الشباب الذين تعزلهم أسرهم بمجرد معرفة أنهم مثليون، وهذا يمثل مشكلة، لأن الناس تسعى لفصل المثليين عن أحبتهم".
 
وأوضحت الصحيفة، أن "نور" إمام مسجد فى ملبورن، وأعلن مثليته فى العام 2010، ليصبح بذلك أول رجل دين مسلم "مثلى" فى البلاد، ووقتها قال إن المجتمع الإسلامى عزله بعدما كشف هويته الجنسية. 
 
وبحسب تقرير "إندبندنت" فإن الإمام نور وارسام حافظ للقرآن، وكان متزوجا، لكنه رفض الاستمرار فى العيش فى "حياة مزدوجة"، بحسب وصفه، ونقلت الصحيفة عن الإمام، الذى لم يعد يذهب للمساجد، إنه يأمل فى تحويل مبنى فى ملبورن إلى منزل آمن ومركز لتقديم المشورة للمثليين المسلمين، وأن يكون مكانا للعبادة.
 
وأضاف الإمام فى حديثه عن تجربته الجديدة، أن هذا الأمر "يتعلق بالحياة والموت" بالنسبة لبعض المسلمين المثليين، الذين يعيشون فى خوف من العنف بعد إعلان مثليتهم، مختتما بالقول: "لقد واجهت مشكلة مع الناس الذين يقودون حياة مزدوجة، هؤلاء المتزوجين، رغم أنهم مثليون، أو هؤلاء الذين يرفضون توجههم الدينى، لذا أردت أن أجد منصة فى المنتصف". 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة