أكرم القصاص - علا الشافعي

سياسى إماراتى: أردوغان رئيس صغير جدا جدا جدا

الخميس، 11 يناير 2018 12:52 م
سياسى إماراتى: أردوغان رئيس صغير جدا جدا جدا الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف السياسى الإماراتى وأستاذ العلوم السياسية ومستشار ولى عهد أبو ظبى السابق، الدكتور عبد الخالق عبد الله، الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بأنه "صغير جدا".

 

وأضاف عبد الله فى أول رد فعل من سياسى إماراتى على إطلاق تركيا اسم "فخر الدين باشا" على الشارع الذى تقع فيه السفارة الإماراتية، من خلال تدوينة له على موقع "تويتر" للتغريدات المصغرة: "صانع القرار فى أنقرة غيّر اسم شارع ثم غيّر اسم منطقة وبقى أن يغير اسم العاصمة التى تقع فيها سفارة الإمارات، وأطلق اسم أحد أجداده الذى ارتكب جرائم بحق أهل المدينة المنورة والمسلمين العرب، كل ذلك بسبب تغريدة، كم أنت صغير جدا جدا جدا".

 

ودارت معركة دبلوماسية حادة بين وزير الخارجية الإماراتى عبد الله بن زايد والرئيس التركى رجب طيب أردوغان، بعد أن أعاد الوزير الإماراتى تغريدة على موقع تويتر انتقدت فخر الدين باشا بسبب سلوكه وقت أن كان حاكما على المدينة المنورة، والمتهم بأنه ارتكب جريمة بحق شعب المدينة وسرق أموال ساكنيها، كما اتهمه بطرد بعض السكان إلى سوريا على متن القطارات.

 

وأصدرت الثلاثاء الماضى، الحكومة التركية قرارا استفزازيا، تجاه دولة الإمارات إذ أطلقت اسم فخر الدين باشا على الشارع الذى يضم مقر سفارة الإمارات فى أنقرة.

 

وقال رئيس بلدية أنقرة، مصطفى تونا عبر تويتر، فى ختام الاجتماع الأول للمجلس البلدى للعاصمة إن "الشارع رقم 613 بات يحمل اسم شارع فخر الدين باشا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة