"النجمة والنسر والأسد والحصان والشمس" أبرز رموز المرشحين فى انتخابات رئاسة الجمهورية.. 20 ألف جنيه تأمين لكل مرشح تسدد بخزينة "الوطنية للانتخابات".. ويحق للمترشح الاعتراض على الآخرين لدى الهيئة مع بيان السبب

الخميس، 11 يناير 2018 04:29 م
"النجمة والنسر والأسد والحصان والشمس" أبرز رموز المرشحين فى انتخابات رئاسة الجمهورية.. 20 ألف جنيه تأمين لكل مرشح تسدد بخزينة "الوطنية للانتخابات".. ويحق للمترشح الاعتراض على الآخرين لدى الهيئة مع بيان السبب انتخابات رئاسة الجمهورية 2018
كتب محمد أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت الجريدة الرسمية، قرار الهيئة الوطنية للانتخابات، بشأن قواعد وإجراءات الاعتراض على المترشح أو استبعاده من الانتخابات الرئاسية 2018 والفصل فيها، حيث نص قرار الهيئة على "كل من تقدم بطلب للترشح أن يعترض لدى الهيئة على أى طلب ترشح آخر مع بيان سبب اعتراضه، وتتولى الهيئة الفصل فى الاعتراضات".

 

كما نشرت الجريدة الرسمية، قرار الهيئة الوطنية للانتخابات، بتحديد الرموز الانتخابية وقواعد تخصيصها للمرشحين، حيث يكون لكل مرشح الحق فى اختيار رمز انتخابى من بين الرموز المدرجة بالجدول.

 

كما نشرت الجريدة، قرار الهيئة بمواعيد بدء الدعاية الانتخابية، حيث تبدأ السبت 24 فبراير 2018 وتتوقف بالنسبة لانتخابات المصريين بالخارج يومى الأربعاء والخميس 14 و15 مارس 2018، ويكون توقفها بالنسبة للانتخابات بالداخل يومى السبت والأحد 24 و25 مارس 2018.

 

كما قررت الهيئة الوطنية للانتخابات، تحديد مبلغ التأمين الخاص بكل مرشح بسداد مبلغ 20 ألف جنيه بخزينتها.

 

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات قرارا بدعوة الناخبين لانتخابات رئاسة الجمهورية 2018، وأعلنت الجدول الزمنى للإجراءات، وتضم قاعدة البيانات المعروضة حاليا كل من بلغ 18 عاما، واستخرج بطاقة رقم قومى، ومحذوف منها كل من ينطبق عليه شروط الإعفاء والمنع والحرمان من مباشرة الحقوق السياسية وفقاً للقانون، وذلك حتى تاريخ صدور دعوة الناخبين لانتخابات مجلس النواب التكميلية بدائرة جرجا محافظة سوهاج، وسوف يتم تحديث القاعدة، لتشمل كل من يتمتع بالحق فى الانتخاب وفقا لقانون مباشرة الحقوق السياسية وتعديلاته حتى تاريخ صدور قرار دعوة الناخبين لانتخابات الرئاسة 2018.

 

وسوف تتيح الهيئة خدمة التحقق من الوجود بقاعدة بيانات الناخبين، والتحقق من بيانات اللجنة الانتخابية، وذلك من خلال خدمة الاستعلام المتاحة على الصفحة الرئيسية للموقع أو رسائل المحمول على رقم 5151  أو مركز اتصال دليل 141 أو أقسام ومراكز الشرطة.

 

ويتم توزيع الناخبين على لجان انتخابية داخل نطاق قسم/مركز الشرطة المدون ببطاقة الرقم القومى، وفقاً لعناوين إقامتهم، ويتم توزيعهم على أقرب لجنة "داخل نفس القسم/المركز" من محال إقامتهم بقدر الإمكان، وفقاً لبيانات بطاقة الرقم القومى، ويكون الانتخاب بأصل بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر المميكن.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة