اللواء عصمت الأشقر مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور لـ"اليوم السابع": إغلاق الطرق صباحا بسبب الشبورة الهدف منه الحفاظ على حياة المصريين.. نعمل بمنظومة ats الإلكترونية للسيطرة على الشوارع

الخميس، 11 يناير 2018 02:39 م
اللواء عصمت الأشقر مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور لـ"اليوم السابع": إغلاق الطرق صباحا بسبب الشبورة الهدف منه الحفاظ على حياة المصريين.. نعمل بمنظومة ats الإلكترونية للسيطرة على الشوارع اللواء عصمت الأشقر مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور
حوار محمود عبد الراضى ـ عبد الرحمن سيد ـ تصوير أحمد هندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كاميرات مراقبة لضبط السير عكس الاتجاه وأجهزة الرادار ترصد السرعات المتهورة

قريباً تخصيص الدائري للسيارات الصغيرة وتحويل النقل الثقيل للإقليمى

عدم الكشف عن إطارات السيارات بصفة دورية يتسبب فى كوارث على الطرق

قال اللواء عصمت الأشقر مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، نشن حملات مرورية مستمرة لاستهداف المواقف العشوائية ، وكافة المخالفات على الطرق السريعة، ونستهدف السلم العشوائى على الطريق الدائرى، والأشخاص الذين يسيرون عكس الاتجاه فى "منزل ومطلع" الدائرى، حيث يتم مراقبتهم بكاميرات مراقبة لرصد هذه المخالفات.

عصمت الاشقر
عصمت الأشقر

وأضاف مساعد وزير الداخلية في حوار لـ"اليوم السابع" على هامش جولة تفقدية للشرطة المتخصصة والمرور بالطريق الدائرى، أنه يتم استهداف السيارات التى تحمل المواطنين فى الصندوق الخلفى للسيارة، مما يعرض حياة المواطنين للخطر.

اللواء عصمت الاشقر
اللواء عصمت الأشقر

وحول سوء الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد حالياً، قال "الأشقر"، نهيب بالمواطنين في ظل هذه الأجواء اتباع تعليمات المرور وتوخى الحذر أثناء القيادة حفاظاً على حياتهم، ونضطر فى بعض الأحيان لغلق بعض الطرق بسبب انخفاض معدل الرؤية وانعدامها فى بعض الأحيان، مما يمثل خطورة على حياة المصريين، ومن ثم يتم غلق الطرق لحين انقشاع الشبورة وتحسن الأحوال الجوية.

اللواء عصمت الأشقر
اللواء عصمت الأشقر

وأردف مساعد وزير الداخلية، نطلق مجموعة من التحذيرات عبر وسائل الإعلام لقائدى المركبات، وننوه بصفة لحظية عن الطرق المغلقة والأماكن البديلة، من أجل تسيير حركة الطرق وعدم وجود تكدسات مرورية، وحتى لا تتعطل مصالح المواطنين.

حوار مدير المرور
حوار مدير المرور

ولفت مدير الإدارة العامة للمرور، لدينا خدمات إغاثة بالطرق على مدار الـ24 ساعة تنتقل لقائدى المركبات بمجرد تعطلها، وذلك من خلال الاتصال برقم "01221110000"، ووزارة الداخلية تدعمنا بكل الأجهزة المتطورة بصفة دائمة وذلك للتغلب على مشاكل المرور، ورصد جميع المخالفات، فى إطار خطة التطوير والتحديث التى تقودها وزارة الداخلية بإشراف اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية.

وبشأن حالة الزحام التي يشهدا الطريق الدائرى فى بعض الأحيان، أكد مساعد وزير الداخلية بأنه فى القريب سيتم تحويل مركبات النقل الثقيل للطريق الإقليمى، ويتم تخصيص الطريق الدائرى للسيارات الصغيرة، الأمر الذى يساهم فى تحقيق سيولة مرورية خلال الفترة المقبلة، كما يحد من حوادث الطرق.

لواء عصمت الاشقر مساعد وزير الداخلية للمرور
لواء عصمت الأشقر مساعد وزير الداخلية للمرور

وحول أسباب حوادث الطرق، شدد مدير الإدارة العامة للمرور، على أن عدم الكشف على إطارات السيارات بشكل منتظم يساهم فى زيادة حوادث الطرق، خاصة أن انفجار إطار السيارة يؤدى لعواقب وخيمة ويتسبب في كثير من الأحيان لانقلاب السيارة ووجود وفيات ومصابين.

وشدد مساعد وزير الداخلية، نجرى حملات دورية بالطرق للكشف على إطارات السيارات والتأكد من صلاحيتها للسير على الطرق، ونلاحق أصحاب السيارات التى تسير بسرعة متهورة الأمر الذى يساهم في زيادة الحوادث، ومن ثم توجد أجهزة الردار لرصد السرعات، ويتم إخطار السائق بصفة فورية بالمخالفات وذلك بهدف الحد منها.

مدير المرور مع الزميل محمود عبد الراضى
مدير المرور مع الزميل محمود عبد الراضى

ولفت مساعد وزير الداخلية إلى أن قانون المرور الجديد، يهدف إلى الحفاظ على حياة المواطنين وتنظيم حركة المرور على الطرق، ويتم العمل فيه بنظام النقاط الإلكترونية وهى جزء من القانون لمن يخالف الإجراءات، وأحد أنظمة العقوبات المرورية، لأن المواطن يحاول بطبيعة الحال الحفاظ على رصيده من النقاط الإلكترونية التى بمثابة وعاء، ومن ثم يحرص على عدم الوقوع فى المخالفات، ونمنحه 50 نقطة فى السنة الترخيصية، وتم تصنيف المخالفات لخمس شرائح، الأولى من 100 إلى 200 جنيه، وتتدرج العقوبة وصولاً للشريحة الخامسة، حيث تصل أقصى عقوبة من 4 إلى 8 آلاف جنيه فى الجرائم الغليظة، مثل تجاوز السرعة بما يتجاوز 50 كيلومترا فى الساعة، وقيادة مركبة بدون لوحات والسير عكس الاتجاه، وتعاطى المخدرات، وعدم الإبلاغ عن حادث كان طرفا فيه ونتج عنه وفاة أو إصابة وعدم الاهتمام بالمصابين، واستعمال أجهزة تكشف موقع الردار، والتسابق على الطرق، والاعتداء على رجل الشرطة ومحاولة الهرب.

مساعد وزير الداخلية يتحدث لليوم السابع
مساعد وزير الداخلية يتحدث لليوم السابع

وبشأن منظومة ats التى تعمل بها الإدارة العامة للمرور، أوضح مساعد وزير الداخلية أنها عبارة عن منظومة إلكترونية، تعمل على رصد كامل لكل ما يخل بالمرور، ومراقبة السيارات المسروقة التى تسير فى الشوارع، وإبلاغ الخدمات الأمنية بها، وتعمل على الرصد الإلكترونى للمخالفات.

مدير الادارة العامة للمرور
مدير الإدارة العامة للمرور









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة