الأرصاد تحذر: أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى يومى الجمعة والسبت.. وتؤكد: استمرار تكون الشبورة الكثيفة على شمال البلاد.. وتهيب بالسائقين لتجنب السرعة الزائدة منعا للحوادث

الخميس، 11 يناير 2018 07:00 ص
الأرصاد تحذر: أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى يومى الجمعة والسبت.. وتؤكد: استمرار تكون الشبورة الكثيفة على شمال البلاد.. وتهيب بالسائقين لتجنب السرعة الزائدة منعا للحوادث حاله الطقس
كتب ـ أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتوقع خبراء الأرصاد أن تشهد البلاد حالة نسبية من الاستقرار فى الأحوال الجوية، غدا الجمعة، وبعد غد السبت، مع وجود فرص لتساقط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد لمحافظات الوجه البحرى وقد تصل خفيفة إلى القاهرة، مع استمرار تكون الشبورة المائية الكثيفة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، حيث من المتوقع أن تستمر الشبورة الكثيفة الساعات القليلة القادمة.

 

ويكون الطقس خلال الـ 48 ساعة القادمة، معتدل على أغلب أنحاء البلاد، مائل للدفء نهاراً، شديد البرودة ليلاً، وحركة الرياح خفيفة إلى معتدلة.

 

الأرصاد تحذر من سقوط الأمطار الجمعة والسبت

وقال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من غدا الجمعة وبعد غدا السبت، تشهد البلاد حالة من الاستقرار النسبى فى الأحوال الجوية، تتكون معها الشبورة المائية الكثيفة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

 

 وتوقع رئيس هيئة الأرصاد سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، قد تصل أمطار خفيفة منها إلى العاصمة القاهرة السبت المقبل، مع نشاط ملحوظ للرياح على شمال البلاد، مؤكدا أن الطقس يكون مائل للدف بالنهار، شديد البرودة ليلاً، وأن الشبورة الكثيفة تظهر بوضوح على شمال البلاد، ابتداء من منتصف الليل وحتى الساعات الأولى من النهار.

 

الأرصاد تناشد السائقين بتوخى الحذر

وناشد عبد العال السائقين على وجه الخصوص بضرورة توخى الحذر وعدم السفر إلا للضرورة القصوى، وإتباع تعليمات المرور، والسرعات المقررة منعا للحوادث المرورية، محذرا من السرعات الزائدة خاصة فى اوقات الشبورة التى قد تتسبب فى حصد روح أبرياء على نزيف الاسفلت.

 

 تكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية

فيما قال الدكتور أحمد فاروق، مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن طقس خلال الساعات القادمة الجمعة والسبت سيكون معتدل على السواحل الشمالية، مائل للدفء على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلا مؤكدا على تكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية مع وجود فرص تساقط الأمطار لتمتد إلى محافظات الوجه البحرى وقد تصل إلى القاهرة.

 

الرياح معتدلة وحركة الملاحة جيدة

وأضاف فاروق، أن الرؤية تقل فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد وتكون كثيفة على بعض المناطق والرياح أغلبها خفيفة إلى معتدلة، مما يعنى أن حركة الملاحة البحرية تكون جيدة على البحرين الأبيض والأحمر، مؤكداً على صلاحية حركة الملاحة والصيد والسياحة البحرية.

 

وحذر مدير مركز التحاليل السائقين من تواجد الشبورة المائية الكثيفة، مؤكدا أن الشبورة تحجب الرؤية الأفقية ولا بد من عدم السفر فى الساعات المتأخرة والمتقدمة من النهار إلا فى حالة الضرورة القصوى، مضيفا أن الشبورة الكثيفة تظهر أكثر بالقرب من المسطحات المائية، والمزروعات، وأن الحوادث المرورية تستمر بالرغم من التحذيرات اليومية المتكررة.

 

وشدد على ضرورة اتباع تعليمات وقواعد الادارة العامة للمرور، مع متابعة الحالة الفنية لإضاءة السيارة، والصيانة الفنية للسيارات، ونصح المواطنين بالالتزام بارتداء الملابس الشتوية، مؤكدا أنه على الرغم من أن الطقس معتدل إلا أنه يكون شديد البرودة فى آخر الليل، والأجواء شتوية باردة.

 

فرص تساقط الأمطار موجودة بداية الاسبوع المقبل

وأضاف فاروق فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن فرص تساقط الأمطار كبيرة جدا بداية الاسبوع المقبل، بسبب وجود نشاط ملحوظ للرياح، غير أن الشبورة المائية الكثيفة تشتد على شمال البلاد.

 

درجات الحرارة الاسبوع المقبل

وبالنسبة لدرجات الحرارة بداية الأسبوع المقبل، فإنه من المقرر أن تسجل من 20 إلى 21 درجة على السواحل الشمالية، وحوالى 21 درجة على محافظات الوجه البحرى، ومن 21 إلى 22 درجة على شمال الصعيد، ومن 26 إلى 27 على جنوب الصعيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة