أستراليا تمنح العراق 100 مليون دولار لدعم النازحين والاستقرار

الخميس، 11 يناير 2018 02:57 م
أستراليا تمنح العراق 100 مليون دولار لدعم النازحين والاستقرار نازحو العراق ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح سفير استراليا لدى بغداد كريستوفر لانغمان اليوم الخميس، بأن بلاده ستقدم منحة مالية للعراق بقيمة 100 مليون دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة لدعم النازحين والاستقرار، وذلك خلال لقائه وزير التجارة العراقى سلمان الجميلى.

وذكر بيان لوزارة التجارة العراقية - أوردته وكالة أنباء الإعلام العراقى (واع) - أن الوزير الجميلى التقى السفير لانغمان لبحث عدد من القضايا فى إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد الجميلى - بحسب البيان - أن "هناك مساع لتوقيع اتفاق أو مذكرة تفاهم بين العراق واستراليا لتجهيز السوق العراقية بالحنطة الاسترالية"، موضحا أن توقيع هذه الاتفاقية سيتم بحثه خلال زيارته إلى استراليا فى موعد لاحق من العام.

وأضاف أن "الحكومة العراقية تعول كثيرا على دعم المجتمع الدولى للعراق فى مجال التنمية، مشيرا إلى وجود فرص استثمارية كبيرة يمكن الاستفادة منها فى مجالات عدة من بينها الزراعة والبنى التحتية وغيرها.

من جانبه، أكد لانغمان استعداد بلاده لتقديم كل أنواع الدعم الممكنة للعراق وفى عدد من المجالات مثل الزراعة، وكذلك استعداد الشركات الاسترالية للاستثمار فى العراق.

من ناحية أخرى أعلن القيادى فى الحشد الشعبى العراقى، الشيخ حسين الكعبى، اليوم الخميس، عن انضمام أكثر من 20 فصيلًا من الحشد إلى ائتلاف فتح برئاسة الأمين العام لمنظمة بدر هادى العامرى.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية/واع/ عن مصدر برلمانى قوله، أن " التحالف الانتخابى الجديد الذى أطلق عليه الفتح يضم أكثر من 20 فصيلًا من الحشد الشعبى، فضلًا عن كتل أخرى ستدخل الانتخابات فى بغداد ومدن مختلفة جنوب ووسط العراق".

وأضاف الكعبى، أن "جميع الأعضاء هم ممن قدم استقالته من العمل المسلّح، وقرر الانخراط فى العملية السياسية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة