ترامب بعد إلغاء قراره حول أبناء المهاجرين: القضاء الأمريكى "غير عادل"

الأربعاء، 10 يناير 2018 04:27 م
ترامب بعد إلغاء قراره حول أبناء المهاجرين: القضاء الأمريكى "غير عادل" الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، النظام القضائى بأنه غير عادل، ولم يعد فعالًا، بعد قرار قاض فى كاليفورنيا، بتجميد إلغاء برنامج يسمح للمهاجرين الشباب الذين لم تتم تسوية أوضاعهم بالعمل والدراسة فى الولايات المتحدة.

وقال ترامب، إن "قرار القاضى يكشف إلى أى درجة نظامنا القضائى غير عادل، ولم يعد فعالا عندما يجرى الطرف المعارض فى قضية (مثل مسألة البرنامج) إلى الدائرة التاسعة، ويكسب دائمًا تقريبًا قبل أن تقلب محاكم أعلى، القرار"، وقبيل تصريحات ترامب، وصف البيت الابيض، قرار القاضى بأنه "فضيحة".

وكان قاض فيدرالى، جمد قرار الإدارة الأمريكية وقف العمل ببرنامج يمنح شبابا مهاجرين وضعا قانونيا مع أنهم دخلوا البلاد بشكل غير شرعى عندما كانوا أطفالا، وأصدر القاضى الفيدرالى، فى سان فرنسيسكو، وليام آلسوب، حكمه، مساء الثلاثاء، وأمر فيه ادارة دونالد ترامب باعادة العمل ببرنامج "داكا" على مستوى البلاد بالشروط نفسها التى كانت سارية قبل تعليقه فى الخامس من سبتمبر 2017.

وكان الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، دعا، أمس الثلاثاء، أعضاء الكونجرس إلى التوصل إلى اتفاق بشأن الهجرة، وتسوية أوضاع آلاف المهاجرين السريين الذين وصلوا أطفالا إلى الولايات المتحدة، إلا إنه بقى متمسكا ببناء جدار مع المكسيك.

وقال ترامب، خلال اجتماع عقد فى البيت الأبيض، مع أعضاء فى مجلسى النواب والشيوخ من الحزبين الجمهورى والديمقراطى، "يجب أن يكون هذا القانون قانون حب"، وفى لفتة نادرة سمح للصحفيين بحضور نحو ساعة من هذا الاجتماع.

وقال ترامب، أيضًا، "اعتقد أنه يمكن إنهاء الأمر بسرعة كبيرة"، معربا عن الأسف لدرجة "العداء والكراهية" بين الجمهوريين والديموقراطيين الأمر الذى يلوث حسب قوله الحياة السياسية الأمريكية منذ سنوات عدة.

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة