القصبى لوفد البرلمان البحرينى: أمن الخليج خط أحمر.. ونراهن على تماسك العرب

الأربعاء، 10 يناير 2018 01:58 م
القصبى لوفد البرلمان البحرينى: أمن الخليج خط أحمر.. ونراهن على تماسك العرب النائب عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب، إن الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، حريص كل الحرص على الاستماع لكل النواب بالجلسات، لتحقيق الديمقراطية النيابية.

وأضاف "القصبى"، خلال استقباله وفد البرلمان البحرينى، اليوم الأربعا، أن مجلس النواب يبلغ ملك البحرين تحياته وتقديره لمواقفه مع الدولة المصرية، مستكملا حديثه بالقول: "نتابع بدقة ما يحدث، وننحاز لأمن البحرين، فأمن الخليج جزء لا يتجزأ من أمننا القومى، وعنصر أساسى للدولة المصرية، فى وقت تُشن فيه حملة قوية على منطقة الشرق الأوسط، ولكن الرهان على تماسك الدول العربية، ونبحث كيفية تفعيل هذا اللقاء من خلال آلية معينة لتفعيل العلاقات فى شتى المجالات". 

من جانبه، أكد رئيس وفد البرلمان البحرينى، النائب عادل عبد الرحمن العسونى، أن العلاقة بين ملك البحرين والرئيس عبد الفتاح السيسي قوية، متابعا: "نرغب فى تفعيل علاقات البلدين فى شتى المجالات، ونبحث وضع آلية معينة لتجسيد هذا التعاون، مواقف مصر مُشرّفة، ونبلغ تقدير رئيس مجلس النواب البحرينى لرئيس مجلس النواب المصرى الدكتور على عبد العال، وللدكتور عبد الهادى القصبى، العلاقة بيننا مبنية على التعاون والاحترام المتبادل".

وأشار "العسومى" إلى أن الوفد البحرينى يمثل 20% من أعضاء مجلس النواب من كل الأطياف، قائلا: "نحن جميعا نقف صفا واحدا ضد أى استهداف خارجى حاليا"، مؤكدا أن البحرين دولة عصرية تحترم حقوق الإنسان، وملك البحرين منح مؤسسات المجتمع المدنى دورا كبيرا للمشاركة فى هذا التطور و"تعلمنا على أيدى معلمين مصريين، والقانون البحرينى مستمد من القانون المصرى".

وشدد أعضاء الوفد البحرينى خلال اللقاء على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وتقديرهم لجهود القاهرة فى تعزيز العلاقات، مشيرين إلى أملهم فى تحقيق مزيد من التطور فى العلاقات، خاصة أن القاهرة نبض الأمة العربية وصمم الأمان فى منطقة الشرق الأوسط. 

وأوضح رئيس الوفد البحرينى، أن العلاقات المصرية البحرينية فى مرحلة تطور دائم، وسيتعاون البلدان قريبا بشكل أكبر فى عدة مجالات تجسد قوة ومتانة العلاقة الاستراتيجية المشتركة.

يُذكر أن الوفد البحرينى يرأسه النائب عادل عبد الرحمن العسومى، رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب بالمملكة، ويضم النواب: عادل عبد الحسين حميد، وعلى يعقوب المقلة، وعبد الحميد عبد الحسين النجار، وغازى فيصل آل رحمة، وزياب النعيمى، بينما شارك فى اللقاء من أعضاء مجلس النواب المصرى هانى مرجان، وسمير الخولى، ومحمد صالحة، ودعاء الصاوى وشيرين عبد العزيز.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة