أكرم القصاص

تغافل عن التقارير المسيئة وفبركات قناة الجزيرة..

وزير خارجية تميم: السعودية حاولت فى الماضى الوساطة بين مصر وقطر

الأربعاء، 10 يناير 2018 09:14 م
وزير خارجية تميم: السعودية حاولت فى الماضى الوساطة بين مصر وقطر محمد بن عبد الرحمن آل ثان وزير خارجية قطر
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى تصريحات غريبة التوقيت والغزى، قال محمد بن عبد الرحمن آل ثان، وزير خارجية قطر، إن السعودية حاولت فى الماضى القيام بوساطة بين مصر وقطر، لتقريب وجهات النظر بين البلدين.

 

وزعم وزير خارجية قطر، فى تصريحات لبرنامج "الحقيقة" المذاع على التليفزيون القطرى، أن محاولات الوساطة السعودية حدثت خلال مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأمير قطر، تميم بن حمد، فى المناورة الختامية لتمرين "رعد الشمال" فى مدينة حفر الباطن شمال السعودية مارس 2016، وقال إن الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد السعودى، اجتمع مع الرئيس السيسى، وأمير قطر، واقترح أن تقوم المملكة بوساطة لتقريب وجهات النظر بين القاهرة والدوحة.

 

وفى محاولة لإلقاء تبعة التجاوزات والجرائم القطرية على الرباعى العربى، قال محمد بن عبد الرحمن آل ثان إنه خلال الاجتماع الثلاثى بين الأمير محمد والرئيس السيسى وتميم، تم الاتفاق على عقد اجتماع لوزراء خارجية الدول الثلاثة فى السعودية، زاعما أن الدوحة تواصلت مع المسئولين المصريين للاستفسار عن موعد عقد هذا الاجتماع الا أن المسئولين المصريين ردوا بأن الرياض لم توجه الدعوة لعقد الاجتماع. قائلا إن السعودية لم تستمر فى جهود الوساطة بين مصر وقطر.

 

ورغم ما تقوم به الحكومة القطرية ونظام تميم من تقارير مسيئة لمصر وفبركات تبثها قناة الجزيرة القطرية، زعم بن عبد الرحمن أن قطر تقدر الشعب المصرى ودور مصر التاريخى، قائلا: "نحن فى قطر نقدر مصر كدولة مركزية ورائدة في المنطقة وليس من مصلحتنا التدخل فى شئونها، وحاولنا إزالة الخلافات بعد عزل مرسى".





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو وديع

ايش دخلك في عزل مرسي من الاساس

 ما خليتوا فيها تاريخ ولا جغرافيا. تعاملتم بشكل سئ للغاية وخسرتونا اكثر من 100 مليار دولار على مدار سبع سنوات ( دعم الفوضى - ضرب السياحة - تقارير مغلوطة - تاليب فئات الشعب - التاليب على مؤسسات الدولة - تشويه صورة مصر - تقارير اعلامية كاذبة - فبركات - ضرب الاقتصاد - دعم الجماعات المتطرفة - عدم احترام ارادة المصريين - مناطحة الدول العربية الكبرى والتعامل بنوع من التكبر دون النظر لحجمكم الطبيعي ) ااااه لو تعلمون ما سببتم في نفوس المصريين - وماذا تتوقعون من المشاعر تجاه تصرفاتكم ... عودوا الى الصف العربي واعترفوا باخطائكم قبل فوات الاوان. الموضوع لا يحتاج وساطة ... توقفوا عن التخريب والاسلوب العدائي ينتهي الموضوع. لكن اخشى ان الوقت يكون فات وثبتم مكانكم في الصف المعادي للصف العربي الوطني. 

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عطيه

هدف قطر من التصريح

محاوله للوقيعه بين مصر والسعوديه. وتشويه دور السعوديه

عدد الردود 0

بواسطة:

×Osama

ده أساسا منظر وزير خارجية؟؟؟

#قطر_بنت_الديرتي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة