وزارة النقل تنهى أعمال الرفع المساحى وتصميمات طرق المرحلة الثالثة بالمشروع القومى.. هيئة الطرق: شركات المقاولات بدأت الأعمال الإنشائية عقب تقسيم الطرق لقطاعات.. وتشدد: سحب الأعمال من أى شركة تتأخر بالتنفيذ

الأربعاء، 10 يناير 2018 05:00 ص
وزارة النقل تنهى أعمال الرفع المساحى وتصميمات طرق المرحلة الثالثة بالمشروع القومى.. هيئة الطرق: شركات المقاولات بدأت الأعمال الإنشائية عقب تقسيم الطرق لقطاعات.. وتشدد: سحب الأعمال من أى شركة تتأخر بالتنفيذ اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت وزارة النقل من أعمال الرفع المساحى والدراسات والتصميمات لمسارات طرق المرحلة الثالثة بالمشروع القومى للطرق، كما انتهت من تقسيم الطرق المدرجة بتلك المرحلة إلى قطاعات وتوزيعها على شركات المقاولات المختلفة، كما انتهت شركات المقاولات من نقل معداتها إلى القطاعات التى تم إسنادها إليها وبدأت فى الأعمال الإنشائية الفعلية للقطاعات المسندة إليها.

 

سحب الأعمال من الشركات المتأخرة فى التنفيذ

وقال اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى لـ"اليوم السابع" أن الهيئة اتبعت نفس الأسلوب الذى اتبعته خلال أعمال تنفيذ المرحلتين الأولى والثانى من المشروع القومى للطرق، حيث لجأت إلى تقسيم كل طريق إلى قطاعات، بحيث تتولى كل شركة قطاع، على أن يتم سحب الأعمال من أى شركة تتأخر فى معدلات التنفيذ وإسنادها إلى شركة أخرى تعمل فى نفس الطريق ومتقدمة فى معدلات التنفيذ.

 

التنافس بين الشركات المنفذة للطرق 

وأضاف رئيس هيئة الطرق والكبارى أن الهيئة راعت أن وضع شركة مقاولات قوية بجوار شركة أخرى أقل فى الإمكانيات، بحيث إذا تباطأت الشركة الأخيرة سيتم سحب أجزاء من قطاعات وإسنادها للشركة الأخرى التى حققت معدلات إنجاز أعلى بالتنفيذ، متابعا: "الهيئة استطاعت بفضل هذا الأسلوب إنهاء طرق المرحلتين الأولى والثانية من المشروع القومى.. هذا الأسلوب حقق تنافس أعلى بين شركات المقاولات.

 

شركات المقاولات تبدأ الأعمال الإنشائية

وأوضح رئيس هيئة الطرق والكبارى أن الهيئة لن تلجأ مجددا لأسلوب اسناد مشروع الطريق بالكامل لشركة مقاولات واحدة من أجل تحقيق أعلى معدلات تنفيذ، لافتا إلى أن شركات المقاولات بدأت فعليا فى الأعمال الإنشائية للقطاعات التى تم إسنادها إليها، وهناك متابعة يومية لمعدلات التنفيذ ومواجهة أى معوقات تواجه أعمال التنفيذ من أجل سرعة حلها.

 

"

النقل" تنفذ طرق بالمرحلة الثالثة بقيمة 11.3 مليار جنيه

ولفت رئيس هيئة الطرق والكبارى إلى أن نصيب وزارة النقل بالمرحلة الثالثة من المشروع القومى للطرق يبلغ 6 طرق بأطوال 896 كم وتصل تكلفتها الإجمالية إلى 11.355 مليار جنيه، مشيرا إلى أن أغلب طرق المرحلة الثالثة من المشروع القومى للطرق فى الصعيد وتخدم على خطط الدولة لاستغلالها ثرواتها التعدينية والسياحية والصناعية والصناعية، وتساهم فى خدمة مناطق التنمية الزراعية.

 

تطوير طرق ضمن أعمال المرحلة الثالثة 

وقالت وزارة النقل فى تقرير لها أن طرق المرحلة الثالثة بالمشروع القومى للطرق تشمل تطوير طريق القاهرة/ أسيوط الصحراوى الغربى بطول 230 كم وبتكلفة 5438 مليون جنيه، وذلك من خلال توسعة وازدواج هذا الطريق، واستكمال ازدواج طريق سوهاج/ البحر الأحمر(وصلتى أسيوط / سوهاج) بطول 145 كم وتكلفة 1149 مليون جنيه.

 

وأفاد التقرير أن المرحلة الثالثة من المشروع القومى للطرق التى تنفذها وزارة النقل ممثلة فى هيئة الطرق والكبارى تشمل إنشاء طريق موازى لسفاجا/ مرسى علم بطول 190 كم وتكلفة 1480 مليون جنيه، وازدواج طريق 6 أكتوبر/ الواحات بطول 270 كم وتكلفة 2114 مليون جنيه، واستكمال طريق تنفيذ الخدمة بطريق القاهرة/ السويس فى المسافة من الطريق الدائرى الإقليمى حتى الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى بطول 37 كم وتكلفة 496 مليون جنيه، وربط طريق السويس بنفق الشهيد أحمد حمدى وإنشاء عدد 2 كوبرى بطول 24 كم وتكلفة 678 مليون جنيه.

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر بلال عبد الحميد فؤاد

البداية من الداخل

الاهتمام بالطرق الداخلية أكثر مصداقية عند المواطن .. قبل البدأ في أعمال اخري ورفع كفاءة الطرق الداخلية من الأولويات الملحة أهم بكثير من فتح طرق جديدة .. وازالة المطبات الصناعية والطبيعية الغير مطابقة لاي مواصفات والحفر القديم منها قبل الجديد وتسوية البلاعات بالطريق والكثير من المعوقات بالطرق الداخلية التي نشأنا عليها وقمنا بتوارثها لنقوم بتوريها لابنائنا كحق مكتسب .. وكأن المسئول يعيش في بلد أخر لا يري ولا يسمع ..تمهيد الطريق قبل فتح طريق ..الرحمة من عندك يارب .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة