خالد صلاح

هيثم الحاج على: مخيم فنون معرض الكتاب يحمل اسم "شادية".. ولن "نراقب" الكتب

الأربعاء، 10 يناير 2018 02:13 م
هيثم الحاج على: مخيم فنون معرض الكتاب يحمل اسم "شادية".. ولن "نراقب" الكتب هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب
كتب محمد عبد الرحمن
إضافة تعليق
أكد  الدكتور هيثم الحاج على،  رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن المخيمات الإبداعية فى معرض القاهرة الدولى للكتاب ستحمل أسماء المبدعين، ومخيم الفنون سيحمل اسم الفنانة الكبيرة الراحلة شادية.
 
وكشف الدكتور هيثم الحج على، فى المؤتمر الذى عقد اليوم استعدادا لبدء الدورة رقم 49 لـل معرض فى 27 يناير الجارى أن المعرض سيحتوى عدة برامج جديدة مثل برنامج لمناقشة المبادرات الخاصة  بالمعرض، والتى تتم بشكل تطوعى.
 
وأوضح رئيس هيئة الكتاب، أن عدة وزارات تشارك فى المعرض مثل وزارتى "التربية والتعليم والشباب" والأخيرة ستشارك بأوركسترا الشباب والرياضة.
وأشار هيثم الحاج على إلى أن الهيئة، استطاعت تحويل متجر بوكس دوت كوم الإليكترونى للمتجر الرسمى للمعرض،  كما أن الهيئة تسعى للتواصل مع الشركة المصممة لـ"أبلكيشن عم أمين" ليكون خاص بالهيئة والمعرض مستقبلا.
ولفت الحاج على، إلى أن الهيئة لم تقم بأى رقابة على الكتب، ولكن سيكون هناك تعاون مع شرطة المصنفات للرقابة على سور الأزبكية، لمنع بيع الكتب المزورة.
وفيما يخص بوستر المعرض هذا العام، أكد "الحاج على" أن الهيئة كانت أعلنت عن مسابقة لتصميم البوستر، ورأت الهيئة أن جميع الأعمال التى تقدمت لم تكن تليق بالهيئة أو المعرض، فقررت اللجنة الدائمة للمعرض التعاون مع قطاع الفنون التشكيلية بالمعرض وهى من قامت بتصميم معرض هذا العام.
 
من جانبه قال فريد دحمان، نائب السفير الجزائرى بالقاهرة، أن ١٠% من دور النشر المشاركة فى المعرض هذا العام جزائرية.
 
وأكد "دحمان" حرص الجمهورية الجزائرية على المشاركة فى إطار التعاون والتواصل بين البلدين فى شتى المجالات، موضحا أن هناك العديد من أبرز الكتاب والمثقفين الجزائرين سوف يشاركون فى المعرض هذا العام.
 
وقال عادل المصرى، إنه فخور بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب والهيئة المصرية العامة للمؤتمرات والمعارض، قائلا "المعرض هذا العام لن يكون معرض الهيئة فقط"، مؤكدا أن الهيئتين كانوا حريصين على تخفيض أسعار تأجير أرض المعرض لدور النشر المصرية بأسعار أقل من  السنوات الماضية.
 
وأكد المصرى أن اتحاد الناشرين سيكون حريصا على وجود تخفيضات هائلة حتى يستطيع القارئ اقتناء أكبر عدد ممكن من الكتب، مشددا على أن معرض القاهرة للكتاب هو أهم عرس ثقافى عربى، ويحرص خلاله كافة دور النشر العربية والخاصة على إصدار أحدث العناوين خلاله.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة