خالد صلاح

مش أى حاجة نقول عليها حساسية.. ومش أى كحة سببها البيض والسمك

الأربعاء، 10 يناير 2018 02:00 م
مش أى حاجة نقول عليها حساسية.. ومش أى كحة سببها البيض والسمك الحساسية - أرشيفية
كتبت نهير عبد النبى
إضافة تعليق

"ألبس ماسك عشان العدوى، وبلاش بولستر عشان الحساسية، ومتاكلش سمك وبيض عشان الكحة"، هى الجمل التى ترددها الأمهات وتوارثناها عبر الأجيال، فيعتقدن دائما أن بهذه الأشياء يستطعن حماية أطفالهن من الحساسية.

 

وفى هذا السياق قال الدكتور محمود السعدواى استشارى الأمراض الصدرية بطب الزقازيق، إن الاعتقادات الخاطئة فى الطب سبب زيادة الأمراض وعدم علاجها بطريقة صحيحة فليس هناك علاقة بين نوعية الأقمشة وبين الحساسية إلا فى بعض الحالات وليس جميعها فالحساسية أنواع هناك بعض الأشخاص لديهم حساسية تجاه بعض الروائح أو الأطعمة أو الأقمشة، وهنا تظهر بعض العلامات مثل بقع حمراء على الجلد أو إعياء شديد.

 

وأضاف من الأخطاء الشائعة التى يقع فيها بعض الأطباء أيضا هى تشخيص أى حالة اختناق وسعال شديد بأنها حساسية دون إجراء أى فحوصات لإثبات ذلك، ويمنعون المرضى من تناول البيض والسمك، لكنها فى الغالب قد تكون حالة ضيق فى الشعب الهوائية، فالحساسية تسبب الموت بعد خمس دقائق إذا لم يتم علاج الحالة فورا.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة