تحذيرات "الأرصاد" عرض مستمر.. شبورة كثيفة على شمال البلاد حتى نهاية الأسبوع.. مناشدة السائقين توخى الحذر والالتزام بالسرعات المقررة.. الرياح معتدلة وحركة الملاحة جيدة.. الطقس مائل للدفء نهارًا شديد البرودة ليلا

الأربعاء، 10 يناير 2018 07:00 ص
تحذيرات "الأرصاد" عرض مستمر.. شبورة كثيفة على شمال البلاد حتى نهاية الأسبوع.. مناشدة السائقين توخى الحذر والالتزام بالسرعات المقررة.. الرياح معتدلة وحركة الملاحة جيدة.. الطقس مائل للدفء نهارًا شديد البرودة ليلا شبورة كثيفة على شمال البلاد - أرشيفية
كتب ـ أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد البلاد حالة من الاستقرار فى الأحوال الجوية، تتكون معها الشبورة المائية الكثيفة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، حيث من المتوقع أن تستمر الشبورة الكثيفة حتى نهاية الأسبوع الجارى.
 
ويكون الطقس خلال الـ 24 ساعة القادمة، معتدل على أغلب أنحاء البلاد، مائل للدفء نهاراً، شديد البرودة ليلاً، وحركة الرياح خفيفية إلى معتدلة، مما يجعل حركة الملاحة جيدة فى البحرين.
 

الأرصاد تحذر من الشبورة الكثيفة حتى نهاية الأسبوع

وقال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من اليوم الأربعاء وحتى نهاية الأسبوع، تشهد البلاد حالة من الاستقرار فى الأحوال الجوية، تتكون معها الشبورة المائية الكثيفة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.
 
 
وأضاف رئيس هيئة الأرصاد أن الطقس يكون مائل للدف بالنهار، شديد البرودة ليلاً، وأن الشبورة الكثيفة تظهر بوضوح على شمال البلاد، ابتداء من  منتصف الليل وحتى الساعات الأولى من النهار.
 

الأرصاد تناشد السائقين بتوخى الحذر

وناشد عبد العال على وجه الخصوص السائقين بضرورة توخى الحذر وعدم السفر إلا للضرورة القصوى، وإتباع تعليمات المرور، والسرعات المقررة منعا للحوادث المرورية، كما ناشد الهيئة العامة للإسعاف والإدارات العامة للمرور باتخاذ التدابير اللازمة للحد من حوادث المركبات على الطرق السريعة أثناء فترة الشبورة.
 
 

شبورة كثيفة فى المنيا وبورسعيد والإسماعيلية ووسط سيناء

فيما قال الدكتور أحمد فاروق، مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن طقس خلال الساعات القادمة سيكون معتدل على السواحل الشمالية، مائل للدفء على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلا مع ظهور الشبورة المائية على شمال البلاد وتكون كثيفة على بعض المناطق مثل برج العرب والمنيا وبورسعيد والإسماعيلية ووسط سيناء.
 

الرياح معتدلة وحركة الملاحة جيدة

وأضاف فاروق، أن الرياح أغلبها خفيفة إلى معتدلة، مما يعنى أن حركة الملاحة البحرية تكون جيدة على البحرين الأبيض والأحمر، مؤكداً على صلاحية حركة الملاحة والصيد والسياحة البحرية.
 
وحذر مدير مركز التحاليل السائقين من  تواجد الشبورة المائية الكثيفة، مؤكدا ان الشبورة تحجب الرؤية الأفقية ولا بد من عدم السفر فى الساعات المتأخرة والمتقدمة من النهار إلا فى حالة الضرورة القصوى، مضيفا أن الشبورة الكثيفة تظهر أكثر بالقرب من المسطحات المائية، والمزروعات، وأن الحوادث المرورية تستمر بالرغم من التحذيرات اليومية المتكررة.
 
وشدد على ضرورة اتباع تعليمات وقواعد الادارة العامة للمرور، مع متابعة الحالة الفنية لإضاءة السيارة، والصيانة الفنية للسيارات، ونصح المواطنين بالالتزام بارتداء الملابس الشتوية، مؤكدا انه على الرغم من أن الطقس معتدل إلا أنه يكون شديد البرودة فى اخر الليل، والأجواء شتوية باردة.
 

فرص تساقط الأمطار منعدمة

وأضاف فاروق فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن فرص تساقط الأمطار تكاد تكون منعدمة بسبب وجود الرياح المعتدلة، غير أن الشبورة المائية الكثيفة تشتد على شمال البلاد.
 

طقس معتدل على السواحل الشمالية

وفى ذات السياق، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، غدًا الأربعاء، مائل للدفء على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، دافىء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.
 
وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تصل لحد الضباب على بعض الطرق، وتظهر السحب المنخفضة و المتوسطة شمالا والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة.
 

الصغرى بالقاهرة 10 درجات

وتصل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة إلى 22 درجة و10 درجات للصغرى، والإسكندرية 20  للعظمى و 10 للصغرى، ومطروح 19 للعظمى و9 للصغرى.
 

حالة البحرين معتدلة

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية جنوبية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة أيضا، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة