مقتل امرأة حامل وشاب بأيدى الشرطة فى احتجاجات نقص الغذاء بفنزويلا

الإثنين، 01 يناير 2018 10:48 ص
مقتل امرأة حامل وشاب بأيدى الشرطة فى احتجاجات نقص الغذاء بفنزويلا الاحتجاجات فى فنزويلا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الديا" الإسبانية إنه تم قتل امرأة حامل أثناء الاحتجاجات التى حدثت أمس الأحد ضد نقص الغذاء فى عيد الميلاد، وذلك بأيدى الشرطة الوطنية والشرطة العسكرية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة أصابت أيضا شاب فى منطقة غرب كاراكاس، مضيفة أن الشرطة العسكرية قامت باستخدام السلاح بشكل غير لائق بإطلاق النار على المتظاهرين، وتم نقل الضحايا إلى أقرب مستشفيات.

وتعرف الضحية باسم الكسندرا كولوبوين، وكانت حامل فى 25 أسبوعا، ووفقا لعضو المجلس الفنزويلى خيسوس أرماس فإنه تم إطلاق النار على رأس تلك المرأة".

ومن ناحية أخرى ، قالت الصحيفة إن  فنزويلا تعتزم استغلال جاذبية العملات الرقمية حاليا وإصدار عملتها الخاصة باسم "بترو"، وذلك لمواجهة العقوبات المالية الأمريكية، والتدهور الاقتصادى الذى تعانى منه.

وأعلن الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو أن عملة "بترو" ستكون قيمتها تعادل سعر برميل للنفط، وقال "لكل بترو برميل للنفط، هذه هى قيمتها"، وقالت وزارة النفط إن الرئيس مادورو وافق على تخصيص 5 مليارات برميل من احتياطيات النفط لدعم قيمة العملة الرقمية الجديدة.

وقال مادورو: "هذه العملة ستسمح لنا بالتقدم نحو أشكال جديدة من التمويل الدولى من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى البلاد" فى مواجهة العقوبات المالية الأمريكية.

ويرى  الخبير الاقتصادى بولس أوليفيروس أن "بترو" ليست عملة رقمية بل هى عبارة عن سند دين مدعوم بأصول نفطية.

وتعيش فنزويلا أزمة مالية حادة بعد هبوط أسعار النفط، الذى يعد مصدرا أساسيا لدخلها، وتفاقمت أوضاع فنزويلا بعد أن أعلن الدائنون ووكالات التصنيف أن الحكومة الفنزويلية غير قادرة جزئيا على سداد ديونها والفوائد المترتبة على سنداتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة