تعرف على آخر استعدادات معرض القاهرة للكتاب.. الحاج على: نناقش الأفكار المقدمة من الشباب.. ونؤكد: الأولوية لمشاركة الدول الأفريقية.. والهيئة تقدم أكثر من 500 عنوان.. وتخصيص مكان لإقامة بطولات ومسابقات ألعاب

الإثنين، 01 يناير 2018 05:30 ص
تعرف على آخر استعدادات معرض القاهرة للكتاب.. الحاج على: نناقش الأفكار المقدمة من الشباب.. ونؤكد: الأولوية لمشاركة الدول الأفريقية.. والهيئة تقدم أكثر من 500 عنوان.. وتخصيص مكان لإقامة بطولات ومسابقات ألعاب هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسابيع قليلة تفصلنا عن انطلاق معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ49، الذى يحرض على زيارته جميع الفئات من مختلف الأعمار، ومن المقرر أن ينطلق المعرض يوم 27 يناير المقبل، ويستمر حتى يوم 10 فبراير، وتحل الجزائر ضيف شرف معرض الكتاب، ويأتى الكاتب الراحل عبد الرحمن الشرقاوى شخصية المعرض، ويأتى شعار المعرض "القوى الناعمة.. كيف؟!.

ولهذا توصل "اليوم السابع" مع الدكتور هيثم الحاج على، للوقوف على آخر مستجدات المعرض قبل انطلاقة، وقال إن الهيئة حريصة على استضافة العديد من الدول الأفريقية فى المعرض.

وأوضح الحاج على، أن الهيئة ستمد فترة موافقة الدول الأفريقية على مشاركة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، مشيرا إلى أن الهيئة لا تزال تتلقى مقترحات الجماهير لتنفيذ المتاح منها فى المعرض، مضيفًا أن هذه المقترحات تعرض على اللجنة العليا للمعرض وأيضًا على اللجنة التنفيذية، لمعرفة كيفية تطبيقها وفقًا للآلات ومعايير الهيئة المتاحة.

وأكد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن من بين المقترحات التى ستنفذ فى المعرض هى مناقشة الأفكار والمبادرات التى يقدمها الشباب، إضافة إلى التوسع فى عمليات التطوع فى جميع المجلات داخل معرض الكتاب.

ولفت الحاج على، إلى أن الهيئة لا تزال تستقبل جميع مقترحات الجماهير حتى آخر يوم قبل انطلاق معرض يوم 27 يناير المقبل، لمناقشتها والوصل لكيفية تطبيقها.

وتابع الحاج على، هيئة الكتاب مشاركة فى المعرض بأكثر من 500 عنوان، كما أن هيئة من المقرر تصدر 177 عنوان جديد، لكن هناك مشكلة فى توفير خامات الورق لهذا تواصلنا مع وزارة المالية لتوفير المبلغ اللازم لشراء هذه الخامات.

ووافق رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب على مشاركة الاتحاد المصرى للألعاب الإلكترونية فى المعرض، وسيتم تخصيص مكان لإقامة بطولات ومسابقات للهيئات والمؤسسات الرياضية ولجمهور المعرض، بالإضافة إلى إقامة ندوات حول أهمية رياضة الألعاب الإلكترونية والتحديات التى تواجه الدول من أجل الحفاظ على الهوية الثقافية والاجتماعية للنشء والشباب باستخدام تلك الألعاب، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل خلال أيام المعرض حول برمجة هذه الألعاب وتحويل الأفكار والشخصيات المصرية الكرتونية إلى ألعاب إلكترونية تتوافق مع مقتضيات وآليات العصر، بالإضافة إلى التعريف بالاستخدام الآمن للإنترنت داخل الأسرة المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة