ننشر فيديو لتجمع دلافين بمرسى سيفين شمال مرسى علم

السبت، 09 سبتمبر 2017 11:58 ص
ننشر فيديو لتجمع دلافين بمرسى سيفين شمال مرسى علم تجمع دلافين بمرسى سيفين بمرسى علم
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على فيديو لتجمع دلافين بمرسى سيفين شمال شواطئ مدينة مرسى علم بالبحر الأحمر، حيث رصدت محميات البحر الأحمر مغادرة عدد 11 دولفين دوار منطقة مرسى سيفين شمال مدينة مرسى علم وبقاء دولفين كبير و2 صغار.
 

 
 
ومن جانبه أكد الدكتور أحمد غلاب مدير عام محميات البحر الأحمر أنه تبين من عمليات الرصد والمتابعة أن مجموعات من الدلافين تغادر إلى المياه المفتوحة، وتعود إلى المرسى بحرية كاملة، وأن حالتهم الصحية جيدة جدة، ولا يتطلب الأمر أى تدخل لمساعدتهم على الخروج من المرسى أثناء فترات الجزر. 
 
كما أوضح غلاب، فى بيان له، أن هذه الدلافين لجأت إلى مرسى سيفين لرعاية أطفالها حتى تكون فى مأمن من المفترسات الطبيعية، خصوصا فى فترات انحسار المياه، حيث تخرج الدلافين إلى البحر المفتوح وتعود إليه فى فترات المد العالى.
 
جدير بالذكر أن مجموعات الدلافين الدوارة spinner dolphin تعيش فى منطقة مرسى علم وبالأخص فى منطقة صمداى التى أعلنتها وزارة البيئة كمنطقة حماية خاصة بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر فى عام 2004.
 
وأكد مدير محميات البحر الأحمر أن هذه الفترة هى فترة ولادة أمهات الدلافين الدوارة التى تقوم برعاية صغارها لمدة عامين، حيث تعيش صغار الدلافين بالقرب من أمهاتها ولا تفارقها لحين الاعتماد على نفسها وتستخدم هذه المجموعات من الدلافين المراسى واللاجونات الضحلة خلال فترات النهار للراحة ولرعاية صغارها من المفترسات الطبيعية بينما تنشط ليلا فى الأعماق للغذاء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة