مدير سابق للثقافة السينمائية: قصور الثقافة لديها قاعات سينما تحتاج للصيانة

السبت، 09 سبتمبر 2017 10:31 م
مدير سابق للثقافة السينمائية: قصور الثقافة لديها قاعات سينما تحتاج للصيانة المخرج حامد سعيد
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المخرج حامد سعيد، مدير عام الثقافة السينمائية السابق بالهيئة العامة لقصور الثقافة، إن عددا كبيرا من قصور الثقافة بالمحافظات والأقاليم يوجد بها قاعات سينما، لكنها تعانى من الإهمال إذ تحتاج إلى صيانة دورية وتطوير.

وأكد "حامد" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن بعض المسئولين بقصور الثقافة يغيب عنهم الثقافة السينمائية، وأهميتها فى تنمية وثقافة المجتمع وأنها ضرورية ضمن الخدمات التى تقدمها الهيئة للمواطنين، مشيرا إلى أن الثقافة السينمائية بالهيئة تحتاج إلى متخصصين وفنيين وليس موظفين، كما هو الحال الآن.

وأوضح "مدير عام الثقافة السينمائية السابق"، أن دور العرض السينمائية الموجودة بقصور الثقافة، تحتاج بخلاف التطوير، إلى استراتيجية جديدة لاختيار الأفلام المعروضة ومدى تأثيرها على زيادة الوعى الثقافى لدى المواطنين.

وتابع "حامد سعيد" أنه يشجع عرض الأفلام الحديثة طالما لها هدف، وليس عرض أى فيلم وإلا سيتم عرض أفلام دون المستوى ولا ترتقى لتقديم وعى فنى وثقافى، موضحا إلى أن هناك منتجين ليس لديهم مانع فى عرض أفلامهم داخل تلك القاعات بجانب الأفلام التى ينتجها اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وهو ما تم خلال فترة عملى بالهيئة حيث عرضت أفلاما كثيرة من دول مختلفة.

وأشار "حامد" إلى أنه يجب الحذر من استغلال تلك الدور تجاريا بشكل خاطئ وبعيدًا عن دورها الأساسى، لأن دورها الأساسى هو تقديم الخدمات للمواطنين وخاصة فى القرى البعيدة. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة