شركة تأمين عامة تقدر قيمة أضرار الإعصار إرما بحوالى 1,2 مليار يورو

السبت، 09 سبتمبر 2017 03:26 م
شركة تأمين عامة تقدر قيمة أضرار الإعصار إرما بحوالى 1,2 مليار يورو اعصار ارما
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الصندوق المركزى للتأمين السبت أن قيمة الأضرار التىتسبب بها الإعصار ارما فى جزيرتى سان مارتان وسان برتيليمى قدرت بحوالى 1,2 مليار يورو.

وأشارت شركة التأمين العامة المتخصصة فى الكوارث الطبيعية فى بيان إلى أن "هذه القيمة تشمل أضرار المنازل والسيارات والشركات بما فى ذلك الخسائر التشغيلية التى لا يشملها تأمين نظام التعويض فى الكوارث الطبيعية.

وقال الصندوق إن هذا الحدث الذى نُشر على إثره فى الجريدة الرسمية مرسوم إعلان حالة الكارثة الطبيعية فى الجزيرتين السبت، يعتبر "من أكبر الحوادث التى حصلت (على أراض تابعة) لفرنسا منذ 35 عاما".

ومن أجل التعويض عليهم، يجب على المنكوبين أن يقدموا تصريحا بالأضرار خلال عشرة أيام من صدور المرسوم.

وأعلن اتحاد شركات التأمين الجمعة أن هذه الأخيرة ستقبل التصريحات بعد انتهاء المهلة المذكورة آخذة بعين الاعتبار حجم الكارثة وأن الشركات ستكون لينة "فىما يخصّ وسائل إثبات الضرر".

ورأى مسؤولون محليون أن 60% من منازل سان مارتان لم تعد صالحة للسكن.

ويقترح الصندوق المركزى للتأمين الذى لا تزال فرنسا تديره، على شركات التأمين تغطية غير محدودة فى حالة الكوارث الطبيعية بالإضافة الى مخاطر أخرى متعلقة بالشأن العام، مثل الاعتداءات والأعمال الإرهابية.

وأشار رئيس الصندوق برتران لابيلوى الجمعة الى أن الصندوق لديه "ما يكفى من الاحتياطى لتعويض هذه الكارثة مهما كانت كلفتها".

 

 

 

                










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة