دور الأفعى فى إشعال أزمة قطر.. عزمى بشارة يقف وراء سياسات الدوحة المعادية للمنطقة..دفع تميم للجوء لإيران بعد اندلاع الأزمة.. واتباع سياسة التهديد والإرهاب لتصعيد الأزمة..ورواد تويتر يلقنونه درسًا فى العروبة

السبت، 09 سبتمبر 2017 10:50 م
دور الأفعى فى إشعال أزمة قطر.. عزمى بشارة يقف وراء سياسات الدوحة المعادية للمنطقة..دفع تميم للجوء لإيران بعد اندلاع الأزمة.. واتباع سياسة التهديد والإرهاب لتصعيد الأزمة..ورواد تويتر يلقنونه درسًا فى العروبة عزمى بشارة
كتب إسلام جمال – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد عزمى بشارة، أحد أبرز الشخصيات التى تسببت فى تعقيد الأزمة القطرية مع الدول العربية، فعضو الكنيست الإسرائيلى الأسبق يعد مهندس السياسات القطرية مع دول الخليج، وأحد أبرز الشخصيات التى يعتمد عليها الأمير القطرى تميم بن حمد، فى إعداد سياساته الخارجية، وكذلك الإعلامية، بل إن بعض الشبكات الإعلامية التى دشنتها الدوحة فى الخارج ترأسها عزمى بشارة.  

وحاول مستشار حاكم قطر عزمي بشارة، الاستهزاء بالدول العربية الداعية لمكافحة الإرهاب، ورمز لها بالأحرف، وذلك خلال تدوينه نشرها اليوم السبت، تعليقًا على الاتصال الهاتفي الذي جرى أمس، بين ولي عهد السعودية، محمد بن سلمان، وأمير قطر تميم بن حمد، بشأن المصالحة.

ونشر "بشارة" على حسابة الشخصي، عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر" قائلًا: "أ يحاصر ب. أخيرا ج يضغط على أ وب لحل الخلاف بالحوار ب يقبل عرض ج. أ يصر أن ب قبل شروطه ليبدو منتصرا. ب يؤكد قبول الحوار ليس الشروط. أ غاضب".

وعلق أحد النشطاء قائلًا: "سخافتك .. وتعاطيك مع الأمور الجوهرية والمصيرية بسخافة واستهزاء .. تقودك للتعامل مع الدول على أساس أنها مجرد أحرف".

وقال آخر: "انت تتكلم بالرموز لانها دول لا تعنيك.. نحن بنتكلم بالاسم والأصل لأنها أسرة وحده.. واسم واحد (خليج) عمرك ما راح تشعر بهذا الشعور".

من جانبه كشف خبراء ومراقبون الدور الخبيث لعزمى بشارة، فى الأزمة القطرية، حيث قال جمال المنشاوى الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن عزمي بشارة هو مستشار أمير قطر  السياسي الذى يقوم يجمع المعطيات السياسية لأي مشروع أو قرار سياسى ينوى تميم بن حمد اتخاذه ويضع له افق الحل والبدائل ليتحرك فيها ويختار مايراه في النهاية.

وأضاف الخبير فى شئون الحركات الإسلامية لـ"اليوم السابع"، أن عزمى بشارة هو من طرح علي تميم فكرة الاتجاه ناحية إيران بعد اندلاع الأزمة القطرية لكي تكون وسيلة ضغط أكبر وأداة تخويف على السعوديه خصوصا من الاندفاع في هذا الاتجاه، ولإحداث التوازن في المواقف وورقة سياسية تستطيع بها الدوحه استخدامها خلال التفاوض وتهديد المنطقة من خلالها.

 

وفى السياق ذاته أوضح محمد حامد، الباحث فى شئون العلاقات الدولية، أن عزمى بشارة له دور تحريضى في تحكم في الأزمة القطرية فهو مهندس سياسات قطر فى المنطقة ويحمل عداء للدولة المصرية والسورية واليمن ويجعل قطر تنحرف مسارها عن الاجماع العربى.

 

وأشار الباحث فى شئون العلاقات الدولية، إلى أن عزمى بشارة شخصية سيئة جدا، بل إن من ضمن شروط الـ 13 أن يتوارى دور عزمى بشارة عن المشهد نظرا لأفكاره المعادية للمنطقة، كما أن الصحافة السعودية والخليجية صبت غضبها على الرجل الذى يدس أفكاره فى السياسات القطرية ويدمر الامن القومى الخليجى فدوره سلبي للغاية ويسعى لإشعال الأزمة القطرية مع الدول العربية.

 

تغريدة عزمى بشارة
تغريدة عزمى بشارة

 

جانب من تغريدات بشارة
جانب من تغريدات بشارة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة