بالصور..رئيس المكسيك يزور المناطق المنكوبة وارتفاع ضحايا الزلزال لـ61 قتيلا

السبت، 09 سبتمبر 2017 07:23 ص
بالصور..رئيس المكسيك يزور المناطق المنكوبة وارتفاع ضحايا الزلزال لـ61 قتيلا الرئيس المكسيكى انريكى بينا نييتو يزور المناطق المنكوبة جراء الزلزال
خوتشيتان (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار الرئيس المكسيكى المناطق المنكوبة جراء الزلزال المدمر والذى راح ضحيته 61 شخصا على الأقل بعد أن دمر أقوى زلازل تتعرض له المكسيك منذ أكثر من ثمانية عقود مبانى ، وتسبب فى إجلاء جماعى للسكان من عدة مناطق وأثار تحذيرات فى أماكن حتى جنوب شرق آسيا.

والزلزال الذى وقع مساء الخميس وبلغت شدته 8.1 درجة قبالة الساحل الجنوبى أقوى من زلزال مدمر وقع عام 1985 وسوى مناطق من مكسيكو سيتى بالأرض وأدى إلى مقتل الآلاف.

لكن الأضرار التى لحقت بالمدينة هذه المرة كانت محدودة حيث كان مركز الزلزال أعمق وأبعد عن العاصمة لكن لا يزال آلاف الأشخاص يفرون من منازلهم فى أعقاب الزلزال الذى ضرب أيضا جواتيمالا والسلفادور.

وقال جيلداردو اريناس ريوس وهو حارس أمن (64 عاما) فى حى خواريز بمكسيكو سيتى حيث كان يقوم بجولة عندما بدأت المبانى تهتز "لقد أسقطنى على الأرض تقريبا".

ولحقت أضرار جسيمة بعدد من المبانى فى مناطق بجنوب المكسيك. ووردت بعض من أسوأ التقارير من بلدة خوتشيتان بولاية واهاكا، قرب مركز الزلزال، حيث تحولت أجزاء من مجلس البلدية وفندق وحانة ومبان أخرى إلى أنقاض.

وقالت جلوريا سانشيز رئيسة بلدية المدينة "الموقف فى خوتشيتان حرج. هذه أسوأ لحظة فى تاريخها". وكانت رئيسة البلدية تتحدث قبل ساعات من سفر الرئيس إنريكى بينيا نييتو جوا إلى المدينة المنكوبة للإشراف على جهود الإنقاذ.

الرئيس المكسيكى يتحدث إلى سكان المناطق المنكوبة
الرئيس المكسيكى يتحدث إلى سكان المناطق المنكوبة

 

الرئيس المكسيكى  يستمع إلى سكان المناطق المنكوبة
الرئيس المكسيكى يستمع إلى سكان المناطق المنكوبة

 

الرئيس المكسيكى انريكى بينا نييتو يزور المناطق المنكوبة جراء الزلزال
الرئيس المكسيكى انريكى بينا نييتو يزور المناطق المنكوبة جراء الزلزال

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة