إلغاء مشروع لـ " ترامب" بتشييد ناطحة سحاب فى موسكو

السبت، 09 سبتمبر 2017 01:03 م
إلغاء مشروع لـ " ترامب" بتشييد ناطحة سحاب فى موسكو الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت قناة "سى إن إن" التلفزيونية الجمعة، وثيقة لشركة Trump Organization العائدة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، تتعلق بشروط تشييد ناطحة سحاب فى موسكو، حسبما ذكرت روسيا اليوم. 

وقالت القناة إن ترامب وقع وثيقة مؤلفة من 17 صفحة، قبل أن يتسلم منصب رئيس الولايات المتحدة، ولكن الصفقة لم تنجز فى نهاية المطاف، وأشارت إلى أن الحديث لا يدور عن عقد بالمفهوم الكامل لهذه الكلمة، بل عبارة عن اتفاق نوايا أولى. 

ويعود تاريخ الوثيقة إلى أكتوبر 2015، عندما كان دونالد ترامب بين المتنافسين لنيل حق الترشح باسم الحزب الجمهورى، ووفقا لها فقد كان من المقرر أن يسمى المبنى Trump World Tower Moscow وأن يتضمن البرج فندقا، ومكاتب، وعقارات تجارية، وحوالى 250 شقة من الدرجة الممتازة، وكذلك مركز SPA-center تحت العلامة التجارية إيفانكا ترامب.

ونشرت القناة كذلك رسالة من رجل الأعمال الأمريكى، من أصل روسى فيليكس سيثر، موجهة إلى مايكل كوهين المستشار القانونى الحالى لترامب، الذى شغل سابقا منصب نائب الرئيس التنفيذى لمنظمة ترامب.

وأوضحت القناة بأن سيثر، عمل سابقا كوسيط فى المفاوضات بين الجانبين الروسى والأمريكى.

وقال سيثر فى رسالته "دعونا نطبق هذه الفكرة على أرض الواقع، ونبنى "Trump Moscow" وربما ذلك سيحسن العلاقات بين الدولتين، ويظهر أن التجارة والأعمال هى ممارسة أفضل وأكثر عملية من السياسة".

وكانت صحيفة واشنطن بوست، قد ذكرت فى أواخر أغسطس، أن سيثر عرض على قيادة منظمة ترامب فى عام 2015 البدء بتشييد الناطحة المذكورة، ودعا دونالد ترامب لزيارة موسكو، وتقديم عرض بناء ناطحة السحاب، ولكن المشروع تعطل ولم ينفذ بسبب صعوبات عديدة، من بينها عدم العثور على قطعة الأرض اللازمة، وتعقيد الحصول على تصاريح البناء. وتم إلغاء المشروع فى نهاية يناير 2016.

ويجب القول إن موضوع البرج، معروف منذ فترة بعيدة، وحول ذلك تحدث ترامب نفسه فى نوفمبر 2013 خلال زيارته إلى موسكو لحضور نهائيات مسابقة "ملكة جمال الكون".

ومن بين الشركات التى شاركت فى المباحثات حول ذلك كانت Crocus Group التابعة لرجل الأعمال أراز اغالاروف، الذى أعلن فى يونيو 2015 أن ترامب (الذى انخرط حينذاك فى السباق الانتخابي) لم يرفض المشاركة فى المشروع المشترك لبناء البرج فى موسكو، ولكن فى أوائل نوفمبر 2016 استبعد أجالاروف احتمال تنفيذ مشاريع مشتركة مع ترامب بعد فوزه فى الانتخابات. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة