وزير الدفاع الكويتى يبحث مع نظيره الأمريكى العلاقات العسكرية بين البلدين

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 01:00 م
وزير الدفاع الكويتى يبحث مع نظيره الأمريكى العلاقات العسكرية بين البلدين وزير الدفاع الكويتى الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الدفاع الأمريكى، جيمس ماتيس، أن الجيشين الكويتى والأمريكى تربطهما اهتمامات أمنية مشتركة، وذكرت وكالة الأنباء الكويتية، اليوم الجمعة، أن ذلك جاء خلال اجتماع عقده مع نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتى، وزير الدفاع، الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح، فى مقر وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون)، مساء أمس الخميس.

وقال ماتيس، إن "الاستقرار الإقليمى سوف يتعزز بالتزام الكويت القوى بمحاربة الإرهاب"، مشيرا إلى وجود برامج تدريب مشتركة بين البلدين تركز على تعزز آليات مكافحة الإرهاب، وأعرب وزير الدفاع الأمريكى، عن تطلعه لعقد مباحثات مع الشيخ محمد الخالد، بشأن السبل المتاحة لتطوير العلاقات العسكرية بين البلدين فى الأعوام المقبلة وزيادة حجم مساهمة الكويت فى القضاء على معسكرات تنظيم "داعش".

ولفت إلى أن "الولايات المتحدة والكويت احتفظتا بعلاقة عسكرية مثمرة جدا منذ التدخل العسكرى الأمريكى لطرد جيش نظام صدام حسين من أرضكم ذات السيادة فى عام 1991.

ومن جهته أكد الشيخ محمد الخالد، خلال الاجتماع، أن العلاقات بين الكويت والولايات المتحدة "صلبة وقوية" وأنها باتت اكثر قوة وعمقا خاصة عقب القمة الكويتية – الأمريكية، التى عقدت أمس الخميس.

وعلى صعيد جهود مكافحة الإرهاب، شدد الشيخ محمد الخالد، أن "التهديد الذى يشكله الإرهاب يطالنا جميعا ولذلك من المهم جدا أن نتعاون فى هذا المجال".

وحضر الاجتماع من الجانب الكويتى سفير الكويت فى الولايات المتحدة، الشيخ سالم الصباح، والملحق العسكرى الكويتى فى واشنطن، اللواء الركن مرزوق البدر، وآمر القوة الجوية فى الجيش الكويتى، اللواء ركن طيار عبدالله الفودرى، فيما حضر من الجانب الأمريكى، رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية، الجنرال جوزيف دانفورد، وسفير الولايات المتحدة فى الكويت لورانس سيلفرمان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة