وزير التجارة: وفد من غرفة المنسوجات الصينية يزور القاهرة لدراسة فرص الاستثمار

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 11:37 ص
وزير التجارة: وفد من غرفة المنسوجات الصينية يزور القاهرة لدراسة فرص الاستثمار المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، خلال زيارته الحالية للعاصمة الصينية بكين، ساو جيشانج، رئيس الغرفة التجارية الصينية لاستيراد وتصدير المنسوجات، حيث بحث معه سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر والصين فى مجال صناعة الغزل والنسيج، معلنا زيارة وفد من كبرى الشركات أعضاء غرفة المنسوجات الصينية للقاهرة خلال وقت قريب لبحث فرص الاستثمار.

 

وقال وزير التجارة، إن مصر حريصة على التعاون مع رواد صناعة المنسوجات الصينيين للارتقاء بصناعة المنسوجات المصرية وذلك للنهوض بهذه الصناعة الحيوية، التى تأتى على رأس أولويات الحكومة خلال المرحلة الحالية خاصة فى ضوء الإستراتيجية التى أطلقتها الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية 2020.

 

وأوضح الوزير، فى بيان له اليوم، الجمعة، أن اللقاء استعرض سبل الاستفادة من الخبرة الصينية فى هذا المجال من خلال جذب شركات النسيج الصينية للاستثمار فى مصر سواء من خلال الاستثمار المباشر أو من خلال الدخول فى شراكات مع نظرائهم المصريين، لافتا إلى أن مناخ الاستثمار فى مصر قد اصبح أكثر جذبا الآن من أى وقت مضى حيث انتهت الحكومة المصرية من إقرار قانون الاستثمار الجديد، الذى يتيح مزايا وحوافز عديدة تجعل من مصر أحد أهم مقاصد الاستثمار إقليميا ودولياً.

 

ولفت قابيل إلى أن مصر تمتلك كافة المقومات لتعميق صناعة الغزل والنسيج حيث يتوافر القطن المصرى عالى الجودة، الذى تم مضاعفة المساحة المنزرعة منه إلى جانب توافر العمالة الفنية المدربة.

 

ودعا الوزير رئيس الغرفة التجارية الصينية لاستيراد وتصدير المنسوجات إلى ايفاد وفد من الشركات الصينية أعضاء الغرفة المهتمة بالسوق المصرى بزيارة مصر لبحث فرص التعاون المشترك بين البلدين فى قطاع المنسوجات، والوقوف على أولويات واحتياجات الصناعة المصرية فى هذا المجال.

 

ومن جانبه أشار ساو جيشانج رئيس الغرفة التجارية الصينية لاستيراد وتصدير المنسوجات أن الغرفة تعد أكبر تجمع للشركات الصينية العاملة فى مجال صناعة المنسوجات حيث يبلغ عدد الشركات أعضاء الغرفة 12 ألف شركة، لافتاً إلى أن الغرفة تولى اهتماماً بالغاً بتطوير عمل شركات المنسوجات فى الصين فضلاً عن تنمية تعاونها التجارى والاستثمارى داخل السوق الصينية وخارجه.

 

ولفت إلى أن هناك اهتمام كبير من مجتمع الأعمال الصينى بالسوق المصرى خاصة أنه يمثل محور ارتكاز لعدد من الأسواق العالمية وبصفة خاصة السوقين العربى والإفريقى، مشيراً إلى أنه سيقوم بزيارة مصر قريبا على رأس وفد من الشركات أعضاء الغرفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة