موجز أخبار6.. المتحدث العسكرى: الجيش الثالث يقبض على تكفيريين بوسط سيناء

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 06:00 م
موجز أخبار6.. المتحدث العسكرى: الجيش الثالث يقبض على تكفيريين بوسط سيناء المتحدث العسكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، المتحدث العسكرى يعلن أن الجيش الثالث قبض على تكفيريين شديدى الخطورة بوسط سيناء. 
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة..
 
1
 
 
أكد مصدر أمنى مطلع صدور قرار من  وزير العدل بنقل جميع القضايا المنظورة أمام الدائرة رقم (11) جنوب القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى والدائرة (15) شمال القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامى والدائرة رقم (17) برئاسة المستشار حمادة شكرى من مقر انعقادها بأكاديمية الشرطة الى معهد أمناء الشرطة لدواعى أمنية اعتبارا من غداً السبت 9 سبتمبر .
 
2
 
 
توج السنغالى ساديو مانى، مهاجم ليفربول الإنجليزى،اليوم الجمعة، بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز، عن أدائه فى شهر أغسطس الماضى.
 
3
 
 
يوما بعد يوم تتكشف طبيعة العلاقة الخفية بين قطر والتنظيمات الإرهابية المتطرفة فى سوريا والعراق، وذلك لتقديم الدوحة دعم مالى وسياسى كبير للفصائل المتشددة ولا سيما، التى تقاتل فى سوريا.
 
4
 
 
أكد العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة ، أنه استمراراً لجهود القوات المسلحة فى مكافحة العناصر التكفيرية تمكنت  قوات الجيش الثالث الميدانى من القبض على عدد (2) فرد تكفيرى شديدى الخطورة بوسط سيناء.
 
5
 
 
قالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، إن زلزالا قدرت قوته المبدئية بأنها 5.3 درجة ضرب شمال اليابان اليوم الجمعة.
 
6
 
 
وضعت صحيفة "التليجراف" البريطانية مصر ضمن 23 وجهة سياحية يجب زيارتها باعتبارها أحد المغامرات الإفريقية لمحبى السفر، وقالت فى تقرير لها، إن الأهرامات هى الأثر الوحيد المتبقى من "عجائب الدنيا القديمة" المحتفظ بعظمته وحجمه، حتى أن الصور لا تستطيع أن تعكس مدى فخامته. 
 
7
 
 
وجهت السفارة الأمريكية بالقاهرة التهنئة لمصر، لفوز منتخبها على الولايات المتحدة الأمريكية 4 - 2 فى بطولة كأس العالم لهوكى الانزلاق للرجال، ضمن المجموعة (ب) التى تستضيفها مدينة نانجينج الصينية حالياً .
 
8
 
 
قضى 32 شخصا على الأقل وفق حصيلة جديدة رسمية جراء الزلزال الذى ضرب جنوب المكسيك الجمعة، وهو الأقوى الذى يسجل فى هذا البلد منذ 100 عام وبلغت شدته 8,2 درجات.
 
9
 
 
تمكنت مباحث الآداب بالبحر الأحمر، من ضبط إحدى العاملات بمركز مساج بالغردقة، أثناء ممارسة الرذيلة مع اثنين من العاملين بأحد المولات بالغردقة، تم تحرير محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة العامة .
 
10
 
 
أعلن وزير الداخلية الفرنسى جيرار كولومب، اليوم الجمعة، أن السلطات تمكنت من إحباط 11 هجوما إرهابيا على أراضى البلاد منذ بداية العام الجارى.
 
 
الحاخام الإسرائيلى المتطرف نير بن أرتسى، خلال عظته الأسبوعية اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة ستظل تعانى من الكوارث عقب إعصار هارفى المدمر حتى يهاجر اليهود بالولايات المتحدة إلى إسرائيل.
 
 
 أعلن المهندس حنفى محمد، رئيس شركة مياه الجيزة، قراره بقطع المياه عن منطقة الثورة الخضرة بمدينة الشيخ زايد، بعد ارتفاع المديونيات بالمنطقة لنحو مليون و400 ألف جنيه.
 
 
ينشر "اليوم السابع" كاريكاتير بريشة الفنان محمد عبد اللطيف، يشير إلى أكاذيب وألاعيب هيومان رايتس، وشبه الفنان المنظمة فى الكاريكاتير بشخص يبيع نفسه مقابل الرشوة وعلى استعداد لتقديم شهادة زور لمن يدفع أكثر.
 
 
فاز منتخب رجال السلة على نظيره موزمبيق بنتيجة 75-47 بافتتاح البطولة الأفريقية التى تقام بالسنغال، ومن المقرر أن يلتقى المنتخب مع نظيره السنغالى صاحب الأرض غدا فى الثامنة والنصف مساءً. 
 
 
يقدم "اليوم السابع" معلومات جديدة عن البرنامج النووى المصرى بالتعاون مع شركة روس أتوم الروسية لإنشاء المرحلة الأولى من المحطة النووية بالضبعة.
 
 
أشاد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بقوات خفر السواحل الأمريكية، بعد إنقاذهم أكثر من 15 ألف مواطن، الأسبوع الماضى، محذرا من قوة إعصار إرما.
 
 
قال البيت الأبيض، اليوم الجمعة، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أكد لأمير قطر أهمية الوحدة لمحاربة الإرهاب، وذلك بعد أن عرض أمس الوساطة لحل الخلاف بين الدوحة ودول عربية أخرى.
 
 
كشفت هيئة الإذاعة البريطانية BBC، أن مالك صحيفة ديلى ميرور البريطانية يجرى محادثات لشراء صحيفتى ديلى إكسبرس وديلى ستار، فى إطار صفقة يعتقد أن قيمتها نحو 130 مليون إسترلينى. 
 
 
أعادت أزمة الأجنبى الرابع فى كل مباراة صدام الأهلي مع اتحاد الكرة، وهو صدام مُتكرر يحدث بين الطرفين من وقت لآخر، ودائماً ما يشتعل ويتبادل كل طرف الاتهامات مع الآخر.
 
 
بعد ضرب دويلة قطر الوساطة الكويتية عرض الحائط، بقيادة لشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ونفى وزير خارجيتها الدوحة قبول مطالب الدول الداعية لمحاربة الإرهاب الممول من قطر وهى مصر والسعودية والإمارات والبحرين للـ 13 مطلباً، استنكر رواد موقع التغريدات القصيرة "تويتر" الموقف القطرى من خلال بعض الهاشتاجات حول المراهقة السياسية لدويلة القطرية، وتثمين جهود القيادة الكويتية ودورها فى رأب الصدع.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة