الكويت وواشنطن توقعان عددا من مذكرات التفاهم لتعزيز التعاون المشترك

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 11:16 م
الكويت وواشنطن توقعان عددا من مذكرات التفاهم لتعزيز التعاون المشترك أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية مع برنامج الولايات المتحدة للأسواق العالمية وإدارة التجارة الدولية فى وزارة التجارة الأمريكية اليوم الجمعة، على عدد من مذكرات التفاهم ومذكرة وثيقة ترتيبات تعاون بين الجانبين.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن التوقيع تم بحضور الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي.

وقام بالتوقيع على الاتفاق مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل جابر الأحمد الصباح عن الجانب الكويتى فيما وقعه عن الجانب الأمريكى الرئيس التنفيذى لبرنامج الولايات المتحدة فريد فولكانسيك.

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم العالى بدولة الكويت ووزارة الخارجية الامريكية للتعاون فى مجال التعليم العالى والبحث العلمي.

وقام بتوقيع الاتفاقية عن الجانب الكويتى وكيل وزارة التعليم العالى الدكتور حامد العازمى وعن الجانب الأمريكى نائب مساعد وزير الدولة للشؤون العامة فى مكتب شؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الامريكية لورنس شوارتز.

وتهدف مذكرة وثيقة ترتيبات التعاون إلى تبادل المعلومات عن بيئة الاستثمار فى البلدين بغية تشجيع الاستثمار الأجنبى المباشر بين دولة الكويت والولايات المتحدة الامريكية ولتبادل الخبرات فى جذب الاستثمار الأجنبى المباشر.

أما مذكرة التفاهم فهى تهدف إلى تقوية ركائز العلاقات العائمة بين البلدين والتى تمتد جذورها لخمسة أجيال من الكويتيين الذين درسوا فى جامعات وكليات أمريكية وتشجيع التعاون فى مجالات تعليم اللغة الإنجليزية والإرشاد الطلابي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة