الإندبندنت: الجيش البريطانى يوفر الدعم لضحايا إعصار إرما

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 01:27 م
الإندبندنت: الجيش البريطانى يوفر الدعم لضحايا إعصار إرما إعصار إرما
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، خطتها لنشر مجموعة من عناصر الإنقاذ التابعة لها، لتقديم الدعم إلى جزر الكاريبى بسبب إعصار إرما، الذى تسبب فى مقتل عدة أشخاص وخسائر مادية فادحة هناك.

ونقلت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية - فى تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى اليوم الجمعة - عن وزارة الدفاع البريطانية، أن مجموعة من الخبراء فى عدة مجالات سيتم إرسالهم إلى المنطقة فى أعقاب العاصفة التى وصلت شدتها للفئة الخامسة، وأسفرت عن مقتل 10 أشخاص على الأقل، فضلا عن تدمير السكك الحديدية.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع، إنه سيتم ارسال مروحيات وطائرات بالإضافة إلى طاقم إنقاذ يضم عناصر من مشاة البحرية ومهندسين وأطباء استشاريين، وأوضح المتحدث، أن الهدف الأساسى من مهمة الانقاذ رفع المخلفات من الطرق وتقديم الدعم للحالات المتضررة جراء الإعصار.

يشار إلى أن منطقة بورتوريكو تعرضت لخسائر فادحة وأصبح قرابة مليون شخص هناك بدون كهرباء، فيما أسفر الإعصار عن تدمير معظم المبانى فى جزيرة باربودا، ما أدى إلى تشريد نحو 60% من سكان الجزيرة البالغ عددهم نحو 1400 شخص.

ومن ناحية أخرى ضرب اعصار إرما جزيرتى تركس وكايكوس، اليوم، فيما واصلت العاصفة تقدمها عبر الكاريبى وتقترب من ولاية فلوريدا الأمريكية..وصدرت أولى تحذيرات من الإعصار لأجزاء من ولاية فلوريدا فيما تستعد الولاية لما يمكن أن تكون ضربة كارثية خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ويتوقع أن تضرب أمواج بارتفاع ستة أمتار جزيرتى تركس وكايكوس اللتين انقطعت الاتصالات فيهما، ولم يتضح مدى الدمار الذى أحدثه الاعصار الذى تراجعت حدته إلى الدرجة الرابعة، لكنه ما زال يشكل خطرا.

من جهتها، هرعت السلطات العسكرية الفرنسية والبريطانية والهولندية لمساعدة سلسلة الجزر المدمرة فى الكاريبى حيث قتل ما لا يقل عن 11 شخصا، وأرسلت سفنا حربية وطائرات محملة بالطعام والمياه والجنود بعد أن دمر الإعصار المنازل والمدارس والطرقات وحطت النفايات على بعض أجمل المقاصد السياحية فى العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة