أكرم القصاص - علا الشافعي

الإفراط فى تناول القهوة يؤذى قلبك.. تعرف على أضرارها على الجسم

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 05:00 ص
الإفراط فى تناول القهوة يؤذى قلبك.. تعرف على أضرارها على الجسم القهوة - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع "prevention" الطبى أن تناول القهوة بنسب كبيرة على مدار اليوم هو أكثر إثارة للقلق، وخلص الباحثون إلى أن ما يعادل أربعة أكواب من القهوة يرفع ضغط الدم لعدة ساعات، على الرغم من أن الزيادات تبدو متواضعة، فهى كبيرة بما فيه الكفاية لتؤثر على النوبات القلبية وخطر السكتة الدماغية.

وأضاف الموقع أن تغيير مستوى ضغط الدم من شأنه أن يؤثر على زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، متابعا أن الدكتور لين ويبمد أكد أن الأشخاص الذين يستهلكون كميات نموذجية من القهوة والمشروبات الغازية من المحتمل أن يرفعوا ضغط الدم بمقدار يساوى التخفيض المفيد الذى يظهر مع الأدوية الخافضة للضغط، لذلك إذا كنت تتناول أدوية ضغط الدم، قد لا يكون هناك أى استفادة منه إذا شرب ثلاثة أو أربعة أكواب من القهوة يوميًا".

وتابع الوقع أن الكافيين يستهلك يوميا ما يقدر بنحو 85٪ من البالغين فى الولايات المتحدة فى شكل قهوة وشاي وصودا، ومتوسط ​​عدد الأكواب اليومية لكل شارب القهوة هو 3.3 و64٪ من كل القهوة يتم استهلاكها فى وجبة الإفطار.

من جانبه علق الدكتور أحمد البربرى استشارى أمراض القلب والأوعية الدموية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن تناول القهوة ليس خطأ على مرضى القلب أو الذبحة إذا تم تناولها بكميات قليلة أى ما يعادل كوب قهوة صغير، أما حالات تناول الكافيين بكثافة شديدة على مدار اليوم تسبب ارتفاعا فى ضغط الدم، الذى يؤثر مباشرة على القلب ويسبب الجلطات والذبحة الصدرية.

وتابع أن المواد التى تحتوى على الكافيين تؤثر مباشرة على ضغط الدم، الذى يصل إلى شرايين القلب ويسبب أمراضًا عديدة، ولابد من التقليل من تناوله حفاظًا على الصحة العامة للجسم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة