اختراق شركة Equifax الائتمانية وتعرض بيانات 143 مليون عميل للخطر

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 11:04 ص
اختراق شركة Equifax الائتمانية وتعرض بيانات 143 مليون عميل للخطر هاكرز
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت البيانات الشخصية الحساسة الخاصة بـ143 مليونا من عملاء شركة Equifax الائتمانية فى الولايات المتحدة للخطر من قبل مجرمى الإنترنت، فى واحدة من أكبر حوادث اختراق البيانات فى تاريخ الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من أن قواعد بيانات الائتمان الاستهلاكى والتجارى لم تتأثر، إلا أن الشركة صرحت بأن القراصنة تمكنوا من الوصول إلى أرقام الضمان الاجتماعى وتواريخ الميلاد وعناوين خاصة بالعملاء فى الفترة بين منتصف مايو ويوليو 2017، بالإضافة إلى ذلك، تأثرت أرقام بطاقات الائتمان لحوالى 209000 من المستهلكين.

اختراق بيانات
اختراق بيانات

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للشركة "Richard F Smith"، وفقا لوكالة أسوشيتد برس، "أعتذر للمستهلكين وعملائنا من رجال الأعمال من القلق والإحباط الذى أصابهم بعد هذا الحادث، ونحن نفخر بأن لنا دورا قياديا فى إدارة وحماية البيانات، ونحن نجرى مراجعة شاملة لعملياتنا الأمنية هذه الفترة".

ووفقا لموقع ibtimes  الأمريكى، فيمكن للمجرمين استخدام المعلومات لكشف هويات الناس والقيام بأنشطة احتيالية يمكن أن تؤثر بشكل كبير على العملاء والعمليات التى سيقومون بها فى المستقبل.

جدير بالذكر أن هناك ثلاثة من كبار المديرين التنفيذيين بالشركة باعوا أسهمهم فى الشركة بعد اكتشاف الخرق، ولكن قبل أن يتم إعلام الجمهور، ومنذ الإعلان العام عن هذا الحادث انخفض سعر سهم الشركة بنسبة أكثر من 13٪.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة