خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مصر تتصدر الدول العربية فى استيراد السيارات الصينية

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 10:56 ص
مصر تتصدر الدول العربية فى استيراد السيارات الصينية سيارات - ارشيفية
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشارت الأرقام الرسمية الصادرة عن وزارة التجارة الصينية، إلى أن مصر تحتل المكانة الأولى بين الدول العربية فى حجم استيراد السيارات الصينية خلال السنوات الأخيرة.

وقال وانج شيا رئيس قسم قطاع السيارات بالمجلس الصيني لترويج التجارة الدولية في كلمة ألقاها خلال منتدى التعاون الصيني العربي بقطاع السيارات على هامش المعرض الذي يقام حاليا في مدينة يينتشوان بمنطقة نيجشيا، إن مصر احتلت المرتبة الثانية بين الدول العربية في استيراد السيارات الصينية عام 2014، قبل أن تحتل المكانة الأولى خلال عامي 2015 و2016 والسبعة أشهر الأولى من العام الجارى.

وفيما يتعلق بأسواق الدول العربية قال وانغ إن الصادرات الصينية خلال السنوات الأخيرة إلى مصر والسعودية والإمارات المتحدة والجزائر حافظت على استقرار متواصل أما الصادرات الصينية إلى السودان وتونس فشهدت ارتفاعا بوتيرة سريعة.

من جانبه، قال وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، على هامش حضوره المنتدى إن وزارته تخطط لوضع سياسات تهدف إلى دعم نمو قطاع السيارات، وترتكز على صنع السيارات داخل مصر بدلا من تركيبها فقط.

وتابع الوزير، قائلا إن السيارات الصينية مناسبة للأسواق المصرية بفضل أسعارها المنخفضة واستهلاكها المعقول للطاقة، معربا عن أمله فى تأسيس الشركات الصينية مصانع وقواعد لإنتاج السيارات داخل مصر لتقليل تكاليف نقل الصادرات ورفع القدرة التنافسية فى تصدير سياراتها الى الدول المجاورة فى الشرق الأوسط.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة